بعد أمريكا … اللقاء الشبابي ”إجنايت Ignite ” ينظم بأكادير

الجامعة-الدولية-أكادير

تشهد الجامعة الدولية لأكادير Universiapolis ، انطلاقة اللقاء الشبابي ”إجنايت Ignite ” الذي ينظم للمرة الأولى بمدينة أكادير، فبعد انطلاقته من مدينة سياتل الأمريكية في سنة 2006، انتشرت الفكرة في مختلف بقاع العالم بحيث تتلخص فكرة “إجنايت” في عرض خبرات وتجارب وموضوعات متنوعة للإثراء المعرفي تتميز بالبساطة والتركيز، وسط أجواء من المرح والكثير من الفائدة.

وأوضحت الغرفة الفتية الدولية لاكادير (JCI) منظمة هذا الحدث، أن شغف المنظمة بنشر المعرفة كان الدافع الأول للتفكير في نقل تجربة “إجنايت” إلى مدينة الإنبعاث، والتي سيتم من خلالها عرض تجارب وأفكار لـ 11متحدثاً، يُقدم كلٌ منهم تجربته في فترة وجيزة لا تتجاوز خمس دقائق بطريقة عرض الشرائح الآلية (شريحة كل 15 ثانية × 20 = 5 دقائق من الإبداع).

كما أن احتضان فكرة “إجنايت” وتطبيقها في منطقة سوس، من شأنه أن يتيح الفرصة للتواصل المعرفي والحضاري مع العالم بشكل أكبر، وسيمنح الشباب فرصة لنشر تجاربهم الملهمة ليتم ترجمتها عبر مقاطع فيديو مصورة، وإيصالها للعالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، و هذا ما يأكد نجاح فعاليات “إجنيت” وانتشارها في العالم.

يذكر أن فعالية “إجنايت” تنظم برعاية الجامعة الدولية لأكادير Universiapolis ، وتنعقد في قاعة الندوات التابعة للجامعة زوال يوم السبت المقبل الموافق ل 19 أبريل 2014

مراسلة : موحا بلبيضاء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق