المجلس الإقليمي لتيزنيت يتداول حول وضعية التزود بالماء الشروب بالإقليم

تداول المجلس الإقليمي لتيزنيت  خلال الدورة العادية التي عقدها امس الاثنين حول وضعية التزود بالماء الشروب بالإقليم و صوت باجماع اعضائه الحاضرين على التوصيات التالية :
– الدعوة إلى تأسيس مجموعة جماعات لإحداث إطار إقليمي بيجماعاتي لتنسيق التدخلات وتدبير عملية التزود بالماء الصالح للشرب بقيادة المجلس الإقليمي.
– تثمين التدخلات الميدانية لمصالح الانعاش الوطني وتزويد النقط المائية العمومية والخاصة بالإقليم بواسطة الشاحنات الصهريجية؛
– دعوة المجلس الإقليمي إلى الدخول في شراكات مع الجماعات وهيئات المجتمع المدني لترميم وتشغيل المنظومات المائية.
– مطالبة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء- بتحسين التجهيزات على مستوى المضخات العائمة لجلب الماء على مستوى سد يوسف بن تاشفين لضمان تأمين التزود بالكمية والجودة اللازمة.
– التأكيد على الحاحية واستعجال تنفيذ توصيات المجلس الإقليمي المتعلقة بالماء الصالح للشرب بالإقليم وربط المسؤولية بالمحاسبة في حالة تبوث التقصير في القيام بالمتعين.
– الدعوة إلى مراجعة التدبير المركزي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء- انسجاما مع نظام اللاتمركز لتسريع وثيرة انجاز المشاريع المبرمجة .
– دعوة المكتب الوطني إلى التنسيق مع الجماعات الترابية بخصوص برنامج تأهيل المراكز المبرمج مع الجهة والمجلس الإقليمي لتفادي الاضرار بالأوراش المنجزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق