أكثر من 180 مشاركا في التداريب الربيعية للمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات بالمعمورة

المعمورة

اختتمت السبت الماضي فعاليات التداريب الربيعية على ايقاعات ناجحة في تأطير وتدريب أكثر من 180 قائد وقائدة في اطار السياسة الجديدة التي سنتها المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات لتنمية القيادات . وفي الحفل الختامي الذي حضره القائد العام وأعضاء المكتب المركزي وقيادة التدريب وأكثر من 136كشافا ومرشدة أتتوا فضاء المعمورة .

وتميز الحفل بالكلمة التوجيهية التي ألقاها الدكتور خالد فارس رئيس المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات والتي هنأ فيها قيادة التدريب بالنجاح الذي تم تحقيقه  ، واعتبر فترة التدريب موجها الكلام للقيادات الكشفية والكشافة والمرشدات الحاضرة بأنها فترة ومناسبة رغم قصرها للاستفادة والتعارف ، ومناسبة أيضا لتكوين رؤيا مابعد الدورة وأطد على أن الهدف هو استمرار الحماس داخل الفروع باعتباره الوسيلة لاستمرارية النشاط الجاد الهادف والتربوي والذي يقدم خدمة للمجتمع ، وأضاف أن هذا العمل ليستمر لابد أن يكون الكشافة والمرشدات متشبعين بقيم الخير التي تدعو اليها الحركة الكشفية فضلا عن أنه يكون غيورا عن وطنه ناجح في عمله وحياته ودراسته لأن الكشفية ماهي إلا جزء من الأنشطة التي يقوم بها الإنسان . واشترط لتقوم الحركة الكشفية بدورها أن يكون الكشافة والمرشدات متفوقين في دراستهم وناجحين في عملهم متميزين لامعين ليكونوا رجالا ونساء هذا الوطن للمساهمة في بنائه.

يشار إلى أن التداريب الربيعية  بغابة المعمورة  التي نظمت هذه السنة في الفترة الممتدة من 13الى 19أبريل ، نظم اللقاء الوطني لعرفاء الطلائع تحت شعار : شباب واعد. وحسب المنظمين فقد استفاد من هذه التداريب من مختلف المدن والمناطق المغربية، الفئات التالية :الشارة الخشبية 2014 أكثر من 108 كشافا ومرشدة. حاملي الشارة الخشبية 2013 أكثر من 90 قائدا وقائدة .مساعدوا قادة التدريب 20 قائدا وقائدة . في حين أن المشاركين في اللقاء الوكني لعرفاء الطلائع لهذه السنة بلغ عددهم 136عريفا وعريفة.هذا ومثل جهة سوس ماسة درعة  وفدا مهما في التداريب الربيعية  واللقاء الوطني لعرفاء الطلائع فروع كل من تيكوين والقليعة وبنسركاو وبيكرى وماسة وأولاد تايمة وأيت ملول وانزكان .

وحول الظروف التي مرت فيها التداريب الربيعية صرح للجريدة رئيس الدراسة القائد الأستاذ حميد لمنيعي مؤكدا أن الدورة مرت في ظروف جيدة طبعها الالتزام والجدية في تحمل المسؤولية كل في موقعه منوها بالدور الذي قامت به قيادة التدريب ، مؤكدا أنه ليس من السهل تأطير العدد الكبير من القيادات كل في دراسته واستكمال الدراسة ، فضلا عن الدعم الكبير الذي لقيه من رئاسة المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات التي حرصت على نجاح الدورة .

تبقى الإشارة إلى أن الحفل توج بتوزيع شواهد اجازة  استحقاق خاصة باستكمال الدراسة بعد تقديم المشاريع باستيفاء الالتزامات التدريبية لدراسة  مساعدي قادة التدريب فوج 2013 والشارة الخشبية لنفس السنة ، ووزعت شواهد المشاركة على المشاركين في دراسة الشارة الخشبية فوج 2014على إيقاعات الأناشيد الكشفية المتميزة والتي شارك في أدائها الكشافة والمرشدات .

متابعة من الرباط : لحسن البهالي (تيزنيت 24)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق