سيدي إفني: تدشينات وإعطاء انطلاقة مشاريع  بباشوية ودائرة الاخصاص بمناسبة تخليد الذكرى  15 لعيد العرش المجيد.

DSC_0115
   بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف هذه السنة الذكرى الخامسة عشر لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده عرش أسلافه المنعمين ، وفي اطار الاحتفالات المخلدة لهذه الذكرى المجيدة اشرف السيد سيدي صالح داحا عامل اقليم سيدي افني صبيحة يومه الاربعاء 23 يوليوز 2014،رفقة الوفد المرافق له و المكون من السادة العقيد قائد الحامية العسكرية، رئيس المجلس الاقليمي سيدي افني ، رؤساء المصالح الامنية والخارجية الى جانب المنتخبين وحشد غفير من المواطنين على زيارة،تدشين  واعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية حسب الترتيب والتفصيل التالي:

باشوية الاخصاص:

على الساعة العاشرة صباحا:

  • تدشين مشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف -A-:التكلفة الاجمالية  للمشروع  بلغت ما يناهز  3742612,97درهما بتمويل من الصندوق الوطني لتنمية الرياضة  .
  • تدشين مشروع الخزانة البلدية: تكلفت المشروع75000.00 درهم بتمويل من الميزانية الجماعية.
  • تقديم مشروع بناء مجزرة بلدية عصرية ،التكلفة الاجمالية للمشروع محددة في 1779721,2 بتمويل من المديرية العامة للجماعات المحلية وكذا الميزانية الجماعية.

    دائرة الاخصاص:

على الساعة الحادية عشر صباحا:

الجماعة القروية سيدي احساين اوعلي:

 

  • إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة الطريق الرابط بين دواري اد الحسن اوموسى وبو المعدن على مسافة 2.5 كلم ،بتكلفة اجمالية تقدر ب 752.760.00 درهم(المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامج محاربة الفقر  630.116.00 درهم، الجماعة القروية سيدي احساين اعلي 122.644.00 درهما) وقد حددت مدة انجازه في ثلاثة اشهر.
  • تدشين مشروع بناء جناح الطالبة بدار الطالب والطالبة ميرغت :التكلفة الاجمالية للمشروع ناهزت 1000.000.00 درهما بتمويل من وزارة التضامن والمرأة والاسرة والتنمية الاجتماعية.

على الساعة الحادية عشر والنصف صباحا:

   الجماعة القروية ايت الرخا:

  • تدشين مشروع تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين سيدي احساين اعلي و ايت الرخا على مستوى “اكني ملولن”(01 كلم):حيث بلغت التكلفة الاجمالية لهذا المشروع ما يناهز  899.469,6 درهما بتمويل من صندوق التنمية القروية  (52%)،المجلس الجهوي لسوس ماسة درعة(30%)،المجلس الاقليمي سيدي افني(9%)،المجلس القروي لايت الرخا (9 %)، وقد استغرقت مدة انجازه ثلاثة اشهر.

و في أعقاب هذه الانشطة المتميزة ،التمس المنتخبون من السيد العامل أن ينوب عنهم في تبليغ السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره أصالة عنهم و نيابة عن جميع السكان آيات الولاء و الإخلاص والتعلق المتين بشخصه الكريم و بأهداب عرشه العلوي المجيد. كما رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره و لولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن  وان يشد ازره بشقيقه  المولى الرشيد وان يصون سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق