تأسيس جمعية أمزراو للتنمية والابداع بتيزنيت

2014-07-15-2684

انعقد بتاريخ الثلاثاء 15 يوليوز 2014، بالمركز الثقافي التربوي أفراك، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، الجمع العام التأسيسي لجمعية أمزراو للتنمية والإبداع.

وافتتحت أشغال الجمع العام بكلمة مقتضبة لأعضاء اللجنة التحضيرية للجمع العام حيث ذكروا بالسياق العام لتأسيس الجمعية والمجالات الممكنة لتدخلها وكذا الإضافة النوعية التي يمكن أن يضيفها الإطار الجمعوي الجديد الى الساحة الثقافية والجمعوية والتنموية على المستوى المحلي والجهوي.

وبعد نقاش موسع بين الأعضاء، تمت قراءة القانون الأساسي المقترح من طرف اللجنة التحضيرية ومناقشته بنوده وتمت المصادقة عليه بالإجماع.

وبعد ذلك تم فتح المجال للترشيحات لتولي مهام تسيير المكتب الاداري للجمعية حيث تم انتخاب مكتب إداري مكون من سبعة أعضاء جلهم طلبة يتابعون دراستهم الجامعية بمسالك الدراسات الأمازيغية أو حاصلين على شواهد من هذه المسالك، جاء على الشكل التالي:

–         الرئيس: الحسن اولحوس

–         نائبه: علي الاشكر

–         الكاتب العام: سعيد هموش

–         نائب الكاتب العام: احمد بها

–         أمين المال: محمد فراح

–         نائبة أمين المال: مينة الصافي

–         مستشار: لحسن شكرات

وقد حددت الجمعية من بين أهدافها الاشتغال على تحسين وضعية اللغة والثقافة الأمازيغيتين في الحياة العامة وتشجيع التكوين والتدريس باستعمال اللغة الأمازيغية اضافة الى تقديم خدمات الاعلام والمساعدة على التوجيه نحو المسالك الدراسية الجامعية الأمازيغية لفائدة التلاميذ والطلبة وتشجيع البحث والإبداع في مجال اللسانيات والأدب والثقافة الأمازيغية بصفة عامة.  .

عن المكتب الاداري للجمعية

الرئيس:الحسن اولحوس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق