المجلس الحضري لمدينة تيزنيت يصدر بيانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

بلدية باشوية1

      ان المجلس الحضري لمدينة تيزنيت المجتمع في دورته العادية لشهر يوليوز 2014، و في ظرف قاس تنزف فيه دماء شهــداء فلسطينيين بغزة رمـز الصمــود و العـزة علـــى يد العــدو الصهيـونــي و بـأدواتــه و اســـاليبه العنصريـة و الاستعمارية ليعرب بكل مكونـاتـه عـن الادانـة و الاستنكار لهذه الاعمال الوحشيــة و التقتيل الجماعي للشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غـزة. ومنذ ازيد من خمسة عشر يوما، ان العدو الصهيوني المعروف تاريخيا بعنصريته ووحشيته قد ابان مرة اخرى عن الاستهتار و العربدة التي ذهب ضحيتها المئات من القتلى المدنيين الابرياء شيوخا وصبية و نساء وعانى و يعاني منها الالاف من الجرحى و المعطوبين.

      ان ساكنة مدينة تيزنيت التي صادق مجلسها على عقد اتفاقية شراكـــة مــع وكـالة بيت مـــال القــدس و تخصيص دعم مالي سنوي لمشــاريعها الانســانية، مستاءة مـن العــربـدة الصهيــونية والبربرية الاسرائيلية التي لن تفلح في ثلم صمود الشعب الفلسطيني على كل ارض فلسطين الصامدة.   

     و عليه، فان المجلس اصالة عن مكوناته و نيابة عن كافة ساكنة المدينة:

1-    يثمن عاليا و يبارك المبادرات الملكية بتخصيص دعم مالي لقطاع غزة،و فتح المستشفيات امام المصابين و الجرحى من اخوتنا بقطاع غزة.

2-    يحيي فعاليات المجتمع المحلي الذي عبر بصدق و عفوية عن الادانة و الشجب لما تتعرض له الاراضي الفلسطينية من عدوان غاشم.

3-    يكبر المجلس في ساكنة مدينة تيزنيت ضميرها الحي و المتيقظ دفاعا عن القضية الفلسطينية،بحراكه الدائم كلما تعرضت للعدوان الاسرائيلي و في ذلــك من الايمـان بعدالة القضيـــة و الادانة الدائمة للكيان الصهيوني ما يؤكد ان القضية الفلسطينية من الاولويات الوطنية.

4-    يحيي صمـــود الشعـــب الفلسطيني فـي وجـــه الغطـــرسة الصهيونية، نــائبا عن الامـــة العربيــــة و الاسلامية، في الدفاع عن المقدسات و الهوية العربية و الاسلامية لأولى القبلتين و ثالث الحرمين.

5-    دعوة المجتمع الدولي لتحمل كامل مسؤولياته الانسانية و السياسية في انهاء معانـاة الشعب الفلسطينــــي و اقــرار حقوقه التــاريخية، بمــا يضمن اعــلان دولــة فلســطين حـــرة ذات سيـــادة و عاصمتها القدس الشريف.

        عاش الشعب الفلسطيني حرا صامدا على كل ارضه الفلسطينية المغتصبة

عن المجلس الحضري لمدينة تيزنيت

                                                                         الاربعاء 23 يوليوز 2014

                                          الموافق ل 25 رمضان 1435

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق