أسرة الوقاية بمدينة تيزنيت تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

نظمت القيادة الاقليمية للوقاية المدنية بتيزنيت، امس الخميس، حفلا خطابيا وأبوابا مفتوحة ولقاءات تواصلية مع الجمهور للتعريف بالأعمال التي تقوم بها الوقاية المدنية ومختلف المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقها وذلك بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة.

و قد شهد الاحتفال الرسمي حضور الكاتب العام للعمالة محمد الصنهاجي و رئيس جماعة تيزنيت و ممثل المجلس الاقليمي  و شخصيات مدنية وعسكرية و ممثلي المصالح الخارجية وشخصيات أخرى.

و قال القائد الاقليمي للوقاية المدنية بتيزنيت السيد الحسن المرضي في كلمة بالمناسبة  إن “هذا اليوم (العالمي للوقاية المدنية) يعد مناسبة لإبراز حجم الأعمال والتضحيات التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية لحماية المواطنين والممتلكات والبيئة ومناسبة لإظهار جاهزيتها للتدخل في حالات الطوارئ”.

ونبه، من ناحية أخرى، إلى أنه “نظرا للتغيرات المناخية التي يعرفها العالم، فإنه من المتوقع أن تعرف السنوات القادمة ارتفاعا في عدد الكوارث مما يتطلب الاستعداد الأمثل لمواجهتها”، داعيا إلى “الرفع من كفاءة وفاعلية جميع الأجهزة المتدخلة في تدبير الكوارث وتمكينها من الوسائل اللوجيستيكية الكفيلة بتسهيل مهامها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق