ثلاث نقابات ضحية غاضبة من تفويت المندوبية لسكن بالمجال الحضري

المستشفى

اختارت مندوبية وزارة الصحة بتيزنيت التصعيد مع النقابات عوض الحوار الجاد والمسؤول عكس مضامين التوجيهات الملكية المتضمنة في الخطاب الملكي السامي الأخير، والذي نوه فيه ملك البلاد بالدور الذي تضطلع به النقابات داخل المجتمع المغربي.
فبعد اللقاءات الماراطونية الغير المثمرة من طرف المندوبة بخصوص ملف السكن الوظيفي والإداري الذي تشوبه عدة خروقات واختلالات يدركها القاصي والداني من الشغيلة الصحية والذي تفوح منه رائحة المحسوبية والزبونية والولاءات ، الذي ضن الجميع أننا قطعنا مع هذه الأساليب الدنيئة بتنزيل مضامين دستور المملكة لسنة 2011.
إذ أن النقابات تفاجأت بتفويت السكن رقم U9/254 شهر ابريل 2014، علما أن المندوبة خرجت بتوصيات شهر مارس 2014 مع الشركاء الاجتماعيين من بينها شرط وقف أي تفويت لأي سكن لحين الإتيان بالجرد الكامل لجميع السكنيات بالمدار الحضري بتيزنيت ، وحتى يتم القطع مع ( الريع السكني ) الذي شهد أوجه في عهد المندوبة الحالية. ومما يؤكد عدم قانونية هذا التفويت؛ محضر اجتماع يوم الثلاثاء 5 عشت 2014 الذي تعترف به المندوبة اعترافا صريحا يحمل توقيعها بأن هذا التفويت كان بدون سند قانوني ولا يخضع للمساطر الإدارية الجاري بها العمل حسب نفس المحضر وما يؤكد أن المندوبة ما زالت تحن إلى أسلوب وعهد ما قبل 2011، وعدم التزامها بإيجاد أي حل رغم أنها وقعت والتزمت بإيجاده.
ومما زاد الطين بلة هو انسحاب المندوبة والمتصرف الإقليمي من الحوار الذي بُرمج اليوم مع تضمين خطابها لأكاذيب وبهتان وترهات لا أساس لها من الصحة، وسياسة الهروب و التماطل والتهرب من المسؤولية .
وتؤكد أننا مستعدون لخوض جميع الأشكال النضالية و التصعيدية ما لم تتراجع المندوبة عن غيّها وتسييرها الأحادي لملف السكن على غرار عدة ملفات تشوبها اختلالات فضيعة .
ونناشد الشغيلة الصحية والضمائر الحية الالتفاف حول منظماتهم النقابية والاستعداد للنضال والتصعيد في محطات ومعارك نضالية مقبلة حتى تسترجع الحقوق كاملة غير منقوصة .

بيان من

الاتحاد المغربي للشغل

النقابة المساقلة لأطباء القطاع العام

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق