الجالية الباعمرانية المقيمة بفرنسا تدد بطريقة تدبير الدخول المدرسي في بعض المؤسسات بسيدي إفني

نيابة

استنكرت الجالية الباعمرانية المقيمة بفرنسا مس حق تلاميد وتلميدات م/م مجموعة وادي المخارن من الاستفادة من النعلم الجيد ودلك بسبب استنزأف الاطر التعليمية الخاصة بالمؤسسة بالتكليف في مؤسسات احرى دون تعويض الشىء الدي يزيد من تعميق ازمة الخصاص مع تسجيل عدم الحرص على الشفافية والمساواة في مثل هكدا قرارات حيث تسثتنى مؤسسات محظوظة من مس بنياتها التربوية على حساب مؤسسات اخرى . واد نحصر نمودج م/م واد المخارن بالدكر فدلك نضرا للوقع السلبي الدي خلفه القرار على الساكنة و ابناءهم بتقليص البنية وكثرة الاقسام المشتركة مما يمس الخفاض على الجو التربوي السليم للتعلم . ومن هدا المنطلق نعلن ما يلي :

1 تضامننا المطلق واللا مشروط مع الاباء والاولياء في مطلبهم العادل المثمثل في حق ابناءهم في الحصول على تعلم جيد من خلال توفير الاطر التربوية الكافية لدلك ،وندين سياسة الترقيع ولعب الشطرنج بالاطر التربوية .

2) نحمل نيابة وزأرة التربية الوطنية بسيدي افني التداعيات الخطيرة لهدا الملف

 . 3) ندعو لفتح تحقيق شفاف ونزيه في التلاعبات الخطيرة التي تشوب اليات تدبير الموارد البشرية بالقطاع .

 4) ناسف لغياب تدخل ممثلي الساكنة (المنتخبين) لمعالجة الملف مع العلم انهم متخصصين في استقبال الوفود بالولاءم دونما العمل على الرقي بالخدمات الاجتماعية للساكنة ومنها التعليم.

وفي الاخير لابد من الاشارة ان السيد عامل سيدي افني قام سابقا بزيارة للمؤسسة بطلب من رئيس جمعية الآباء حيث وعد باصلاح مرافقها الصحية دون ان يتحقق من دلك اي شىء حتى الان.

بنعدي براهيم … باريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق