بعد الضجة الإعلامية ،،، القضاء دار عقلو في قضية العجوز ذات 86 سنة

image
أطلقت النيابة العامة بمراكش ليلة أمس الاثنين 29 شتنبر، سراح العجوز التسعينية التي كان قد تم ايداعها بسجن بولمهارز بعد ادانتها بشهرين سجنا نافذا.
وحسب مصادر عليمة فالعجوز المسماة “الطاهرة خرصة” والتي تبلغ من العمر 86 عاما، تم اطلاق سراحها حوالي الساعة الحادية عشرة ليلا، وذلك بعد الضجة التي احدثثها الجرائد المغربية.
وتعود تفاصيل اعتقالها حين اقدمت عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية “تيزكين” التابعة لقيادة أمزميز بإقليم الحوز على خلفية نزاع عقاري ، حيث انه تمت إحالتها على النيابة العامة بسبب رفضها مغادرة بيتها وأرض فلاحية بدوار “الدوررتي” بالجماعة القروية “تيزكين”، كانت قد قضت المحكمة بإفراغها منها لفائدة أحد أعيان المنطقة. و هي العقارات التي يؤكد نجل المعتقَلة أنها في ملكية والدته و أنها ورثتها عن والدتها، بعد اقتسام التركة قبل أربعين سنة مضت مع شقيقها المتوفى منذ سنتين، قبل أن يظهر المشتكي فجأة، و يشهر عقد بيع عرفي في وجه الطاهرة، مدعيا أنه اقتنى الأرض من شقيقها الراحل، و هو ما رفضته السيدة العجوز بشدة متشبثة بأرضها و مؤكدة إلا حق لشقيقها في التصرف فيها، و هو الخلاف الذي وصل إلى قاعات المحاكم التي حكمت لفائدة المدعي و أمرت الطاهرة بمغادرة الأرض، و هو الأمر الذي لم تستسغه العجوز التي رفضت الامتثال له فكان نصيبها أن تدخل السجن في أرذل العمر.
وقد أعربت العجوز في حوار مع إذاعة مغربية، عن سعادتها بإطلاق سراحها، وتقدمت بالشكر لكل من ساندها من إعلام وجمعيات حقوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق