بلسم في عملية اجتماعية جديدة لتوزيع النظارات الطبية بتيزنيت

بلسم

نظمت جمعية بلسم لكفالة اليتيم بتيزنيت بدعم من مندوبية وزارة الصحة بتيزنيت، يوم الثلاثاء 3 يونيو 2014 بمدرسة ابن حزم الابتدائية عملية توزيع نظارات طبية على ضعاف البصر بناء على الفحوصات الطبية التي أجريت للمستفيدين خلال الحملة الطبية التي سبق للجمعية تنظيمها بشراكة مع الجمعيةالمغربية لرعاية صحة اليتيم يومي 21 و 22 مارس 2014.
وقد أشرف السيد سمير اليزيدي عامل إقليم تيزنيت مرفوقا برؤساء المصالح المعنية والمندوبة الإقليمية لوزارة الصحة، وعدة شخصيات،على عملية التوزيع والتي همت 44 تلميذ و تلميذة من إقليم تيزنيت،و نوه بمجهودات الجمعية في مجال التكفل بالأطفال الأيتام كما أكد على تشجيعه الدائم للمبادرات القائمة على فلسفة التشارك.

كما تقدمت رئيسة الجمعية بالشكر و الامتنان لمندوبية وزارة الصحة على دعمها لهذا العمل الخيري و إدارة مدرسة ابن حزم لاحتضانها نشاطا آخر من أنشطة الجمعية،وتعاونها و تقديمها كل التسهيلات الضرورية لتمرالعملية في أحسن الظروف،وكل المساهمين بما فيهم اللجنة الصحية بالجمعية التي تأسست عقب القافلة الطبية وترأسها السيدة عائشة حيتوف.

لقيت هذه المبادرة الاجتماعية استحسانا من قبل الجميع،وعبر المستفيدون وأولياء أمورهم عن فرحهم كون عملية توزيع نظارات طبية سيساهم في إعطاء فرصة لهؤلاء التلاميذ في متابعة دراستهم.


ويأتي هذا النشاط في إطار سلسلة أنشطة الجمعية المتنوعة،وكان آخرها دورة تكوينية لفائدة كل من الأطر التربوية الساهرة على عملية الدعم المدرسي المجاني للأيتام في المستوى الابتدائي و الإعدادي بكل من مدرسة الحسن الأول والثانوية الإعدادية الإمام مالك، يوم الأحد18 ماي 2014 بأكلو،و أطر الإشراف الاجتماعي المتتبعين لجميع الحالات الاجتماعية المسندة إليهم.أطرها الأستاذ كمال اتنريت المستشار التربويالمدرب و المحاضر الدولي الرائد.

تابع المشاركون الذين بلغ عددهم 58 عرضا بعنوان “التغيير للأفضل خطوات مرسومة وقواعد معلومة” باهتمام بالغ وتفاعلوا معه بالمرح والترفيه المقرون  بالاستفادة القوية من المعلومات المنتقاة بعناية الخبير والتي كانوا في أمس الحاجة إليها،وقد عبروا عن تميز الدورة بأهمية الموضوع،والمكان و التوقيت والتنظيم و التغذية من خلال استمارة التقييم الختامي،و أكدوا فيها عن رغبتهم في مواصلة العمل التطوعي داخل الجمعية للموسم المقبل سواء في الدعم المدرسي أو الإشراف الاجتماعي بنسبة مائة بالمائة وهو ما يؤشر على نجاح الدورة وتحقق شعار العمل التطوعي ميدان العطاء و فرسانه النبلاء.

الدورة كانت بدعم كل من المجلس الإقليمي و المجلس البلدي ،ومجموعة من المساهمين على رأسهم السيد واعزيزو صاحب فندق أكلو بيتش،والأستاذ عبد المجيد وشني لمساهمته بالتجهيزات الصوتية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق