جمعية أبو منجل للطيران الحر بتيزنيت تفوز بالبطولة الوطنية

جمعية أبو منجل

      توج فريق جمعية ابو منجل للطيران الحر بتيزنيت بطلا للدورة الثانية للبطولة  الوطنية للطيران الحر التي شهدتها فضاءات شاطئ اكلو باقليم تيزنيت من 24 الى 26 اكتوبر 2014 و ذلك بعد حصوله على اكبر عدد من النقط في فئتي الكبار و الشباب بحيث حصل عزيز المصيد على البطولة ، فيما آلت الرتب الثلاثة الاولى لشبان نفس الجمعية المحتضنة لهذه التظاهرة

شهدت اطوار هذه المنافسات حضور السيد عامل اقليم تيزنيت و السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف و الرياضي الى جانب السيد رئيس المجلس القروي لاثنين اكلو و فعاليات أخرى من المجتمع المدني . كما عرفت الدورة حضورا متميزا لعدد كبير من عشاق هذا النوع من الرياضات و من سكان اقليم تيزنيت و باقي المدن المجاورة و استمتمعوا بعروض شيقة في الطيران الحر .

تنافس لنيل هذه البطولة ازيد من 70 مشاركا يمثلون مختلف الاقاليم و الجهات ، و جرت المسابقات في نوعين من الرياضات : le cible  اي الهبوط في نقطة محددة او الهدف ، و Libaliseاي الهبوط المباشر في دائرة معينة .

و على الرغم من الظروف الجوية التي كانت غير مساعدة على التحليق ، فقد تكمن المشاركون من اجراء المسابقات المبرمجة مع نوع من التأخير في الانطلاقة الرسمية للمنافسات و هو ما اعتبره الحكام و المشرفون على التنظيم عاديا بالنظر لما تتطلبه هذه الرياضة من التركيز من طرف الطيارين تفاديا لاي خطأ قد يعرض حياتهم للخطر .

و في نهاية هذه الدورة اقيم حفل تتويج الفائزين وسط حضور غفير من المتتبعين الذين حضروا هذا النشاط وتم فيه كذلك توزيع جوائز و شواهد المشاركة على كل المتسابقين .

علي فناش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق