فاعلون سينمائيون يتدارسون بإرسموكن واقع الصناعة الفيلمية

الورشة الفيلمية

في إطار فعاليات البرنامج الموازي للدورة السادسة لملتقى أملال السنوي، و بعد زيارة معرض الصور الفوتغرافية للمرحوم المحتفى به، نظمت جمعية تمونت إرسموكن للتنمية بدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و وزارة الشباب و الرياضة و المديرية الجهوية للثقافة و المجلس الإقليمي لتيزنيت، مائدة مستديرة لمناقشة واقع الصناعة الفيلمية، وفاء لروح الفنان المرحوم ابن المنطقة إبراهيم أيت القاضي بحضور ثلة من الفنانين و الفاعلين السينمائيين المشهورين، و ذلك يوم الجمعة 07 نونبر الجاري بالمكتبة الجماعية لإرسموكن.

و قد انطلقت هذه “الورشة المناقشة” بعرض مقتطف من الشريط التلفزي “البرتقالة المرة” الذي مثل فيه المرحوم المحتفى به، ثم تفضل المشاركون بسرد مناقب الفقيد كل من موقعه. بعد ذلك ثم فتح باب المناقشة لدراسة واقع الصناعة الفيلمية بالمغرب عموما و بمنطقة سوس خصوصا حيث تم التعرف على بدايات الإنتاج السينمائي و علىى مختلف المهن التي تدخل في إطار الصناعة الفيلمية و الإكراهات التي تواجهها، من سيناريو و إنتاج و إخراج و تقنيات و غيرها.

و قد شارك في هذه الورشة الممثلون يوسف جندي و حسن عليوي و سعيد بوجعادة و عبدالله مرداس و أيت سي عدي و فاطمة امسكين و حسن طاهري و المنتج عبدالله داري و المخرج أحمد بايدو و السيناريست محمد اتسوكمين  و المساعدة التقنية نسيمة تواتي، إلى جانب مهتمين و فاعلين جمعويين بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق