البيجيدي يتراشق لفظيا مع عامل إقليمي سيدي إفني / بيان

عامل سيدي إفني

اجتمعت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسيدي افني في لقاءها العادي بتاريخ 22 نونبر 2014. و بعد الترحم على أرواح شهداء المقاومة وأعضاء جيش التحرير- في ذكرى انتفاضة قبائل ايت باعمران- الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل استرجاع قبائل ايت باعمران إلى حظيرة الوطن. تدارست الأحداث الأخيرة التي عرفتها مدينة سيدي افني يوم 06 نونبر 2014. وفي إطار نقاش الحيثيات والأسباب الحقيقية للأحداث وتأثيرها على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية بالمدينة والإقليم ككل، أكد أعضاء الهيئة على المواقف الثابتة للحزب والتي عبر عنها مرارا في بياناته الداعية إلى تجنيب المدينة الإنزلاقات غير محسوبة العواقب وتسريع إخراج عدد كبير من المشاريع التي تمت المصادقة عليها وتدشينها إلى حيز الوجود،كما وقف أعضاء الهيئة عند حدث التدخل غير المفهوم لعامل الإقليم الذي اتهم الأخ الكاتب الإقليمي خلال اللقاء الأخير الذي نظمته العمالة للاطلاع على”البرنامج الإقليمي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية” يوم الأربعاء 19 نونبر 2014 “بالقيام بحملة انتخابية قبل الأوان”؟؟؟بعد كلمته حول مساهمة حزب العدالة والتنمية كشريك سياسي في التنمية بالإقليم من خلال إصداره لمذكرة حول قطاع الصحة السنة الماضية ومذكرة حول قطاع الطرق التي سيصدرها هذه السنة.

و بعد نقاش مستفيض نعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:

  1. استغربنا لتصرف السيد العامل الذي أخل فيه بما يقتضيه واجب الاحترام للأحزاب السياسية بما فيها حزب العدالة والتنمية ، وهو ما لا ينسجم مع ما تقتضيه المسؤولية في تشجيع المبادرات والعمل على ربح رهان انخراط الجميع في عجلة التنمية.
  2. حق الأحزاب السياسية-في إطار استقلالية قراراتها- أن يكون لها رأي خاص تجاه الأحداث التي يعيشها الإقليم، والتعبير عنها بالشكل وفي الزمن الذي تراه مناسبا.
  3. تحذيرنا من التماهي مع بعض الكائنات السياسية الجديدة القديمة التي طفت إلى السطح من جديد بعد نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية لشهر ابريل 2014.و الوقوف على مسافة واحدة مع كل الأحزاب السياسية بالإقليم.
  4. دعوتنا كافة الهيئات السياسية والنقابية و هيئات المجتمع المدني وكل الغيورين إلى اليقظة وفضح كل الأساليب التي تريد أن تعود بالمدينة إلى عهود التحكم والفساد وإلى ما قبل أحداث 2008.
  5. تمسكنا واستعدادنا للتعاون مع كل المخلصين من أبناء الإقليم أحزابا ونقابات وجمعيات المجتمع المدني وإدارة من خلال مبادرات هادفة للدفاع وحماية الحقوق المكتسبة للإقليم وخلق أجواء مساعدة على الاستقرار والتنمية.

 

وحرر بسيدي افني: السبت 22 نونبر 2014

عن الكتابة الإقليمية

                                                                                          الكاتب الاقليمي: عمر بومريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق