إطارات حقوقية: اعتقال الوحداني تتويج لمسلسل ممنهج و طويل لاعتقالات مستمرة مند سنة 2008

الوحداني 3

سيدي إفني في : 17 / 12 / 2014

بـــــــــــــلاغ 1

    انعقد يوم الأربعاء 17 دجنبر 2014 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سيدي إفني اجتماعا تنسيقيا بين الإطارات الحقوقية الموقعة أسفله , و الذي جاء نتيجة تصاعد وثيرة الاعتقالات السياسية و الممنهجة ضد كل الأصوات الحرة بالمدينة و تحمل هذه الإطارات لمسؤولياتها التاريخية إزاء ما يقع فإنها سجلت ما يلي :

  1. شكل إعتقال محمد الوحداني الرئيس السابق للمجلس البلدي يوم الاثنين 15 دجنبر 2014 تتويجا لمسلسل ممنهج و طويل لاعتقالات مستمرة مند سنة 2008 إلى الآن .
  2. تنديدنا بالأحكام الجائرة في حق سبع نشطاء يتقدمهم الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي و عضو المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بعد تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حقهم ( سنة حبسا نافدة و 5000 درهم غرامة مالية ) سنة 2012 ,و ما سبقها من أحكام صدرت في حق كل من محمد أمزوز , عبد الله الحيحي , محمد ميللوس و فيصل الصبيو …. كما نترقب بقلق  شديد صدور الحكم الإستئنافي يوم 22 دجنبر 2014  في حق سبعة نشطاء آخرين في ملف ما يعرف بمجموعة الناتبوس .
  3. ندعو كل الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية إزاء التراجع الخطير لإحترام حقوق الإنسان و حرية الرأي و التعبير و إستمرار المحاكمات الممنهجة بمدينة سيدي إفني
  4. ندعو الدولة المغربية إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين و إلغاء جميع المتابعات القضائية في صفوف المناضلين و إحترام حقوق الإنسان في كونيتها و شموليتها و الاستجابة لمطالب الساكنة و المتمثلة في العيش الكريم .   

بلاغ الوحداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق