أكاديمية سوس تطالب النيابات بترشيد نفقات الإستهلاك في الماء والكهرباء

الماء والكهرباء

في لقاء جهوي عقد بمدينة أكَادير،يوم الخميس 19فبراير2015،من أجل التحضير لميزانية 2015،دعا مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين علي براد النيابات التعليمية التسع وكافة إدارات المؤسسات التعليمية بتسعة أقاليم الجهة إلى ضرورة ترشيد نفقات الإستهلاك في الماء والكهرباء بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في أثمنة الفواتير،والتي  أرهقت كاهل الأكاديمية والنيابات مما جعل هذه النفقات عبءا كبيرا على الميزانية.

وبرر ذلك بكون هذه النفقات تمتص جزءا كبيرا وتستنزف قسطا مهما من ميزانية الإستغلال، الأمر الذي يدعو الجميع إلى ضرورة الإنكباب على هذا الملف المرهق من أجل ترشيد نفقات الإستغلال وعقلنتها وإعمال مبدإ الحكامة في هذا المجال .

وفي هذا الإطار،دعا الأطرالإدارية المكلفة بمكاتب ترشيد نفقات استهلاك الماء والكهرباء على صعيد نيابات الجهة إلى اقتراح حلول بديلة للحد من ارتفاع الإستهلاك في هاتين المادتين.

مؤكدا  في ذات الوقت على أن الأكاديمية لن تتوان في اتخاذ قرارات تأديبية ومتابعات قضائية في حق المخلين بالإلتزامات مع التوقيف المؤقت لتزويد المؤسسات بالماء والكهرباء خلال العطل وتقنين عملية الإصطياف لأنها تستهلك قسطا كبيرا من الماء والكهرباء تؤدي فاتورته في النهاية النيابات والأكاديمية.

وارتباطا بسياقات ترشيد النفقات،ذكرمديرالأكاديمية،أنه تم وضع آليات وتدابير لازمة قصد التتبع المحكم للديون المترتبة على الأكاديمية من قبل الشركات الإقتصادية من أجل تسهيل عملية تدقيق الديون وتحديد الأولويات في صرفها وتسديدها عند مباشرة أداء هذه المستحقات مع ضرورة التقيد بمضامين الرسالة التأطيرية لوزيرالتربية الوطنية المؤرخة بتاريخ 03 فبراير2015،في موضوع تصفية متأخرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

عبداللطيف الكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق