بركة: المغرب مهيأ أكثر من غيره لاستقطاب الاستثمارات بفضل استقراره

بمناسبة الزيارة التي يقوم بها حاليا الملك محمد السادس الى الدوحة إن “دولة قطر سوف تلعب دورا محوريا في دعم الجهود التنموية من خلال مشاريع كبري سوف يتم الاتفاق عليها خلال هذه الزيارة”.
وذكر الوزير بأن الدور القطري يندرج في إطار قرار دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الجهود التنموية في بعض البلدان العربية وعلى رأسها الاردن والمغرب.
وأبرز وزير الاقتصاد والمالية حرص المملكة علي تقوية علاقات التعاون مع دولة قطر في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية منها ٬مؤكدا أن من شأن “هذا التعاون أن ينعكس إيجابا علي شعبي البلدين الشقيقين”.
وقال بركة إن الهدف الأساسي من الزيارة الملكية “هو توطيد العلاقات الثنائية بين المغرب ودولة قطر الشقيقة في مختلف المجالات”.
وأضاف ان المباحثات بين الطرفين ستتناول السبل الكفيلة بتقوية البعد الاستراتيجي لعلاقات البلدين في اطار مبادرة مجلس التعاون الخليجي لدعم الجهود التنموية في المغرب ٬كما ستنصب على مناقشة المشاريع الاستثمارية والمهيكلة وإعطاء دفعة قوية للتعاون بين دولة قطر والمغرب في إطار المنطقة العربية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.
وبعد ان ذكر باتفاق الطرفين حول استحداث شركة مختلطة برأس مال مهم ٬أكد الوزير أن هذه الزيارة تشكل ايضا مناسبة لمناقشة كيفية تطوير هذه الشراكة في المجال السياحي ٬ معبرا عن امله في أن تشمل مجالات أخرى.
*تعليق الصورة: نزار بركة وزير الاقتصاد و المالية المغربي.

نشر في مغارب كم يوم 20 – 10 – 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق