صور : تدابير أمنية و تعبئة شاملة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” بتيزنيت

مباشرة بعد دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التطبيق ،شرعت السلطات المحلية بتنسيق مع القواة العمومية في تأطير و مراقبة حركة السير و الجولان وفق الضوابط المنصوص عليها من طرف وزارة الداخلية.

و على غرار سائر مدن المملكة، تسهر القواة العمومية بتيزنيت عبر دوريات أمنية مشتركة على تفعيل اجراءات المراقبة و التأكد من حمل المواطنين لرخص التنقل الاستثنائية ، وكذا توعيتهم و تحسيسهم بخطورة الوباء في احترام تام للشروط السلامة الصحية ، الامر الذي لقي استحسان المواطنين و الذي ساهم كذلك انضباطهم في تسهيل مهمة السلطات العمومية.

تفعيل هده الاجراءات في مختلف شوارع و أحياء المدينة ،يأتي مواكبة لاعلان لحالة الطوارى الصحية و التي تتطلب تقييد الحركة ما أمكن كوسيلة لا محيد عنها، لابقاء فيروس كورونا تحت السيطرة من خلال حصر ذلك في حالات معينة كالتنقل للعمل او اقتناء الادوية و المستلزمات اليومية للعيش.

هذا و عبأت القوات العمومية جميع مواردها وطاقاتها البشرية واللوجيستيكية ، و استنفرت دوريات خاصة الى جانب وضع سدود أمنية و نقط للمراقبة داخل و خارج المدينة ، و ذلك لضمان أمن وسلامة المواطنات والمواطنين في ظل هذه الظرفية الاستثنائية،  و خدمة قضايا أمن الوطن بما يفرضه ذلك من تضحية وتفان ونكران للذات .

و تسهر السلطات المحلية والقوات العمومية، بمختلف ربوع المملكة، على تفعيل إجراءات المراقبة والمواكبة لقرار إعلان حالة “الطوارئ الصحية”، كإجراء احترازي للوقاية من انتشار وباء “كورونا” المستجد.

تيزنيت24 متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق