مراسم حفل تنصيب “وفاء شاكر” مديرة على الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة / صور

ترأس السيد يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبحضور السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمديرين الإقليميين بالجهة والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وهيئة تنسيق التفتيش الجهوي ومنسق التفتيش التخصصي وممثلي جمعيات أمهات واباء واولياء التلاميذ وممثل جمعيات التعليم الخصوصي بالمجلس الإداري، يوم الاثنين 2يناير 2023 مراسم حفل تنصيب السيدة وفاء شاكر مديرة على الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.
في مستهل كلمته، هنأ السيد الكاتب العام الدكتورة وفاء شاكر على تعيينها على رأس هذه الأكاديمية وذلك على إثر مصادقة المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 29 دجنبر 2022، على مقترح تعيينها. مذكرا بمسارها المهني الغني والذي يزاوج بين ماهو تربوي تدبيري وماله علاقة بالرياضة،حيث انه منذ توظيفها سنة 1990،استهلت مشوارها المهني بممارسة مهام التدريس، وفي سنة 2013 اقتحمت مجال التدبير كرئيسة المركز الجهوي لمحاربة الأمية والارتقاء بالتربية الغير النظامية الى غاية 2016 لتتقلد منصب مديرة اقليمية بكل من صفرو ومكناس، الى أن تقلدت مهامها الحالية بصفتها مديرة للاكاديمية الجهوية. ومن خلال هذا المسار راكمت الدكتورة وفاء شاكر الخبرة والتجربة، والحنكة والدراية، فضلا عما تتحلى به من كفاءة وجدية وتقدير للمسؤولية وتفان في العمل.
للإشارة فالسيد ة وفاء شاكر، الحاصلة على شهادة الدكتوراه من كلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس سنة2020، بالاضافة الى حصولها على شواهد مهنية، تتمثل في شهادة التبريز في التربية البدنية سنة 2007، وشهادةالتخرج من المدرسة العليا للاساتذة سنة 1999،
متمنيا لها في الاخير كامل التوفيق في مهامها الجديدة بجهة سوس ماسة لمواصلة تحقيق أهداف الإصلاح التربوي، مستثمرة ما تزخر به الأكاديمية الجهوية من طاقات وكفاءات، وما يقدمه الشركاء من دعم.
وحرص السيد يوسف بلقاسمي بهذه المناسبة على التنويه بالمجهودات القيمة التي بذلها السيد محمد جاي منصوري، طوال مساره المهني المتميز وخاصة منذ التحاقه بجهة سوس ماسة لخدمة المنظومة التعليمية والتي تعتبر مصدر مجموعة من المشاريع التربوية الوطنية الرائدة.
وفي ختام كلمته دعا الى التعبئة الجماعية، والانخراط المسؤول لكل الفاعلين والشركاء باعتبارهما شرطا جوهريا من أجل مواصلة الإصلاح التربوي المنشود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق