الملك يستقبل والد الطيّار “بحتي” ويمنحه وسام “النجم الحربي”

والد الطيار

بعد أن ووري جثمان الطيار المغربي الفقيد، ياسين بحتي، في مقبرة الشهداء بالدار البيضاء، حظي والد الملازم الشاب، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالعاصمة الاقتصادية، باستقبال من لدن الملك محمد السادس، بصفته القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأورد بلاغ للديوان الملكي بأن العاهل المغربي استقبل نور الدين بحتي، والد الطيار الشاب الذي تحطمت طائرته الحربية “إف 16″، قبل أيام خلت، في الأراضي اليمنية، ليردى صريعا قبل أن تنقل جثه إلى البلاد، وتقام له جنازة عسكرية في القاعدة الجوية بسلا، ويدفن بالبيضاء.

وذكر البلاغ ذاته أنه خلال هذا الاستقبال، عبر الملك محمد السادس لوالد الطيار الفقيد، عن مشاعر تعاطفه، وتضامنه مع أسرة الراحل في هذا الظرف الأليم”، مؤكدا له العطف والرعاية المولوية السامية التي يحيطها بها”.

ومنح الملك لوالد الطيار الفقيد وسام النجم الحربي، مع “تنويه من الأمة” أنعم به على ابنه المرحوم، ياسين بحتي، وذلك تقديرا للخدمات والتضحيات التي قدمها بكل كفاءة وانضباط في صفوف القوات المسلحة الملكية” يورد بلاغ الديوان الملكي.

ويعتبر وسام “النجم الحربي” من بين أرفع أوسمة الاستحقاق العسكرية بالمغرب، حيث يأتي من حيث الأهمية بعد الوسام العلوي ووسام حرب الصحراء 1975/1991، ووسام حرب أكتوبر 1973 ووسام حرب الرمال، كما توجد أوسمة أخرى من قبيل وسام الواجب، ووسام المسيرة الخضراء..

مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق