إسدال الستار على فعاليات الأنشطة المنظمة من طرف جمعية بلسم لكفالة اليتيم لشهر مارس

في مستهلها  مشاركة الجمعية في المعرض النسائي السنوي و الذي احتضنته نيابة وزارة الشباب و الرياضة بعرض الأرامل لمنتوجات غذائية وعطرية و ذلك سعيا منها لتحفيزهن على تحقيق الاكتفاء الذاتي  و المساهمة  في  المسيرة التنموية للمرأة  محليا .
وفي نفس السياق سهرت الجمعية  على تقديم عرضين قيمين يوم الأحد 17 مارس 2013 لفائدة الأرامل  الأول كان بـتأطير من طرف  الأستاذة خديجة ايت اوشن يتمحور حول :  دور المرأة في نهضة المجتمع ، أما العرض الثاني و الذي قدم فقراته السيد : احمد جبران المندوب الإقليمي للتعاون الوطني فكان تحت عنوان : آليات إدماج المرأة في التنمية على الصعيد الإقليمي  ، و بالموازاة مع نفس النشاط استفاد أيتام الجمعية من عرض لفيلم كرتوني تربوي توج بجلسة حوارية مع الأطفال نشطتها الأستاذة فاطمة الشرحبيلي .
وفي إطار مقاربة تشاركية رحبت الجمعية باستضافتها من طرف المركزالسجني بتيزنيت يوم الأربعاء 20 مارس 2013 ، فقدمت في أحضان هذه المؤسسة عرضين أحدهما  لفائدة فئتي النزيلات بعنوان “اغتنام الدنيا للفوز بالآخرة”  و الآخر لفائدة فئة القاصرين محوره الصبر . وفي جو مفعم بالبهجة أهدت الجمعية مجموعة من الهدايا الرمزية لنزلاء المؤسسة و الذين ثمنوا هذه المبادرة فقدموا بدورهم هدايا لأعضاء المكتب .
وجريا على عادتها  ستقوم الجمعية قبل متم هذا الشهر بتقديم التموين الشهري لفائدة أسر الأرامل المعوزة. كما تعتزم تنظيم رحلة ترفيهية جماعية لفائدة أعضاء مكتبها اعترافا بمجهوداتهم و تحفيزا لهم على المزيد من البدل و العطاء  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق