أشغال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الدورة الأولى  لسنة 2015 بمدينة اكادير

المحامون العرب

  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تستضيف هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون أشغال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لسنة 2015 بمدينة أكادير وذلك أيام: 28- 29 و30 ماي 2015 تحت شعار:

“الأمن القومي العربي .. بين الواقع والمأمول”

ويعتبر هذا اللقاء، مناسبة يلتئم فيها شمل المحامين العرب لتبادل الرأي حول قضايا الوطن العربي وهمومه، وما تتعرض اليه الأمة العربية اليوم من سياسات التقسيم والعنف والإرهاب.

وهي محطة كذلك تستوجب منا جميعا وقفة تأمل حقيقية والتفكير بمسؤولية لما آلت اليه أوضاع أمتنا العربية وما يحاك الآن لبعضها من سياسات ممنهجة في تقسيمها.

وهكذا ستعقد الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء يوم الخميس 28 ماي 2015 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بقاعة المؤتمرات التابعة لفندق “التلال الذهبية” بأكادير، وذلك بحضور عدد هام من المسؤولين والمدعويين وضيوف من داخل المغرب وخارجه.

وستنطلق اجتماعات المكتب الدائم يوم الجمعة 29 ماي 2015، وذلك بتقديم التقرير الأدبي والسياسي للأمين العام تليها بعد ذلك المناقشات.

وتستأنف بقية أشغال المكتب الدائم من أجل مناقشة المسائل التنظيمية، ثم عرض التقرير المالي لسنة 2014 والموازنة التقديرية لسنة 2015، على أن يتم اختتام اشغال اجتماع المكتب وإصدار البيان الختامي والتوصيات في نهاية الاجتماع.

ويعرف انعقاد اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بأكادير في هذه الدورة تنظيم أنشطة موازية تتمثل في:

أولا: تنظيم دورة تكوينية في مجال التحكيم التجاري الدولي: يومـي 28- 29 ماي 2015 بتأطير من خبراء دوليين في مجال التحكيم التجاري الدولي.

ثانيا: عقد لقاء تواصلي للمرأة المحامية العربية: الذي سيعرف حضور محاميات من جميع الأقطار العربية للتواصل في أفق التأسيس لمنتدى المحامية العربية.

ثالثا: عقد ندوة عامة حول “الدساتير العربية بعد الثورات: الدستور التونسي، الدساتير المصرية مع قراءة لتعديلات الدستور المغربي الاخيرة” .

وبموازاة هذه الأنشطة دعت هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون لانعقاد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب بمدينة أكادير يوم الجمعة 29 ماي 2015.

وما يميز هذه الدورة بالإضافة إلى حضور نقابات دول الخليج العربي لأول مرة في أفق الانضمام الى الإتحاد، هو الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

النقيب : ذ. محمد امين بيزولال

 

 

 

للاستعلام يرجى الاتصال

برئيس لجنة التوثيق والإعلام

الأستاذ الحسين بوفيم : 0661576003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق