تبادل اتهامات خطيرة بين رئيس فدرالية الناشرين ومدير شركة التوزيع سبريس

مضيفا أن هذا الخلاف بين الشركة وبين نور الدين مفتاح كان شيئا مفاجئا لأن الأمور كانت تسير على مايرام إلى ان فوجئ برسالة نور الدين مفتاح التي يطلب فيها فك علاقته مع الشركة التي اصبح مديرها في نظره يخدم مصالح أخرى متهما إياه بتلقي 20 مليون سنتيم رشوة بواسطة شيك، وذلك من أجل إضافة 40 آلف عدد لمبيعات صحيفة أخرى وهي «المشعل».
وأضاف خالد الهبازي أن الحقيقة هي أن البعض في إشارة إلى نور الدين مفتاح لهم مصالح لم تعد منهجية العمل التي تسير بها سابريس تسمح لهم بذلك، واتهم خالد الهبازي نور الدين مفتاح بتطبيق تعليمات لمساعدة وتطوير الوسيط.
وان ما جاء في رسالة مفتاح من اتهامات لا أساس له من الصحة وان شركة سابريس لن تسمح، بالمساس بسمعتها، وأن القضاء سيكون الفيصل بينهما.
وقال خالد الهبازي في بيان حقيقة توصلت به «العلم» إنه فوجئ بالبيان الذي عممه مدير أسبوعية الأيام الذي يتهمه في شخصه مدعيا تلقيه شيكا بمبلغ 20 مليون سنتيم لإضافة 40 ألف نسخة في مبيعات إحدى الصحف المنافسة.
وأضاف الهبازي إنه لم يسبق له أن قام بهذا السلوك المنافي للنزاهة والمنافسة الشريفة.
وختم بيانه بالقول إنه اذا كانت لمدير نشر «الأيام» نوايا للانسحاب من سابريس فإن ذلك من حقه، ولكن بدون خلق ضجة مفتعلة والمس بذمة الناس.
ومن جهته رفض نور الدين مفتاح في اتصال للعلم معه أي تعليق على الموضوع مكتفيا بالقول إنه بعث برسالة إلى مدير سابريس وأن هذه الرسالة تسربت.
إلا أن «العلم» علمت أن نور الدين مفتاح الذي يرأس في نفس الوقت الفدرالية المغربية لناشري الصحف اتهم بعد أن توفرت لديه كافة الأدلة المدير العام «لسبريس» بتلقي شيك من مدير نشر أسبوعية «المشعل» بقيمة 20 مليون للتزوير في عدد مبيعات هذه الجريدة لتحسين تصنيفها في مكتب التحقق من المبيعات (OJD) مما يؤهلها للحصول على بعض الامتيازات.

العلم : 17 – 10 – 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق