رئيس جماعة املن ينتقد مشكل غياب الأطر الصحية بالمراكز القروية بتافراوت.

انتقد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لاملن، بشكل صريح و مباشر الأطر الصحية العاملة بالمراكز التابعة لدائرة تافراوت، في تدوينة له على حائطه على الفيس بوك.
و كتب حجي قائلا: تعيش المراكز الصحيةالتابعة للجماعات بدائرة تافراوت و خاصة المركز الصحي باملن، الذي يعنيني بالدرجة الأولى، حالة شلل تام، خلال عطلة عيد الفطر و جزء من أواخر شهر رمضان، حيث عانى عدد من المرضى الذين تواصلت معهم بشكل مباشر من مشكل في عدم الاستقبال و توفير العناية الطبية اللازمة و ذلك بسبب غياب للاطر الصحية بهذه المراكز، و يزيد الضغط على جناح المستعجلات بتافراوت. و من وجهة نظري افضل إفراغ هذه المراكز من الأطر بشكل نهائي، عوض هذا الوضع لا يشرف اي احد. ”

واضاف ” بالرغم من استفادة هذه الأطر من التعويضات عن الحراسة، و التخفيزات المقدمة لهم من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت لتشجيعهم على الاستقرار بالعالم القروي، مازال مشكل عدم تجاوب هذه الأطر مع حاجيات الساكنة قائما و مطروحا بحدة، و هو ما يجعلنا كممثلين للساكنة في موقف محرج، و يساءلنا بإستمرار، و نتساءل معه نحن أيضا، اين الخلل، و ما العمل؟ ”
واكد ان هذه الوضعية” تتسبب في وجود حالة ارتباك في القطاع، ساهمت الرفع من معاناة المرضى و المصابين الذين يعتبرون في حالة ماسة إلى التدخلات السريعة لتقديم العلاجات الضرورية، او لنقلهم صوب المستشفى الإقليمي او الجهوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق