شركة الخطوط الملكية المغربية تبرمج 100 رحلة لنقل أزيد من 14 ألف حاج مغربي

طائرة
كشف بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، بأن الشركة ستؤمن بمناسبة موسم الحج 1436ه – (2015)، نقل أزيد من 14 ألف حاج وحاجة على مرحلتين (ذهاب – عودة)، مضيفا أنه ستتم برمجة 50 رحلة خلال مرحلة الذهاب، 37 رحلة منها في اتجاه جدة و13 نحو المدينة.
وأوضح المصدر أن رحلات الشركة انطلقت، منذ يوم أمس الاثنين ( 31 غشت)، في إطار مرحلة الذهاب التي تمتد حتى 17 شتنبر الجاري. وتمت برمجة مرحلة الإياب في الفترة من 27 شتنبر إلى 16 أكتوبر المقبل.
وستؤمن هذه الرحلات طائرات ذات المسافات الطويلة. ففضلا عن طائرتين من طراز “ب.767” و”ب.747″، ستعبئ الشركة أيضا طائرة من طراز “ب.787” (تم اقتناؤها مؤخرا) من أجل نقل الحجاج.
وستتم الرحلات انطلاقا من ثماني مدن مغربية، وهي الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ووجدة والناضور وأكادير ومراكش.
وبالنسبة للحجاج القادمين من مناطق العيون والرشيدية وورزازات وتنغير (أزيد من 1000 شخص)، سيتم نقلهم نحو مطار المسيرة بأكادير ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء في رحلات على متن طائرة “ب.737” لاستكمال وجهتهم بعد ذلك نحو الديار المقدسة.
وبغية إنجاح عملية الحج، وضعت الخطوط الملكية المغربية تعزيزات من أجل نقل الحجاج في أفضل الظروف. ففضلا عن تعبئة الطائرات الضخمة، التي توفر أفضل شروط الراحة والسلامة، عززت الشركة مواردها البشرية الخاصة بهذه العملية، لا سيما على مستوى المطارات المغربية والسعودية.
وللإشارة فقد عززت الشركة فرقها بمكة وجدة والمدينة “على مستوى المطارات والفنادق على الخصوص” لمساعدة الحجاج المغاربة وتسهيل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق