تكريم وتكوين بالملتقى السادس لاساتذة التربية الاسلامية باشتوكة ايت باها

DSC00643

احتضن المركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى يوم الاحد 22 نونبر 2015  الملتقى التكويني السادس الذي نظمته الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية فرع استوكة ايت باها. وعرف الملتقى تنظيم جلستين خصصت الاولى لحفل تكريم الاستاذ ابراهيم حجي مفتش مادة التربية الاسلامية  بنيابة اشتوكة ايت باها سابقا .

افتتحت الجلسة التكريمية بايات من القران الكريم من  طرف التلميذ القارئ  محمد كراش الفائز بالرتبة الاولى من المسابقة الاقليمية السادسة  للسنة الماضية ،ثم كلمة اللجنة التنظيمية التي تناولت السياق العام للملتقى واهدافه وبعدها كان الحضور على موعد مع شريط تعريفي للاستاذ المحتفى به يؤرخ لمراحل  من حياته العلمية والعملية والاجتماعية… كما عرف الحفل شهادات في حق الاستاذ ابرهيم حجي من طرف الاستاذ عثمان الصلحي مفتش ومنسق جهوي وشهادة الاستاذ احمد صمار وهو استاذ متقاعد ثم شهادة الاستاذ محمد ادوحموش عن الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية وكلها تناولت جوابب من سيرة  المحتفى به والقت الضوء على حياته وخدمته لمادة التربية الاسلامية وفي الاخير سلمت هدايا تكريمية للأستاذ المحتفى به واختتم الحفل التكريمي بكلمة الاستاذ المحتفى به  ابراهيم حجي.
واما في الجلسة الثانية التكوينية فقد كان الحضور على موعد مع الاستاذ الدكتور عبدالعزيز ايت المكي من خلال العرض النظري:  المحدد للملتقى حول التخطيط والاعداد لدروس مادة التربية الاسلامية ( اسس نظرية وخطوات منهجية). وتخلل العرض الحديث حول بعض المفاهيم الاساسية في بناء الدرس والمبادئ الاساسية للتخطيط له وانجازه مع الخطوات والمراحل المنهجية المقترحة لذلك . كما تم طرح جملة من الاشكاليات المرتبطة بمادة التربية الاسلامية  وتميز اللقاء التكويني بعرض  اعمال الورشات والمناقشة وقراءة التوصيات .
الاستاذ: عبد الله والحيق

DSC00728 DSC00681 DSC00631

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق