مجلس تأديبي ينصف مدير إعدادية “المعري” ويعيده لمنصبه بعد توقيفه مدة شهر

مجلس تأديبي ينصف مدير إعدادية "المعري"

أنصف المجلس التأديبي بالنيابة التعليمية بالقنيطرة ، مدير الثانوية الإعدادية أبو العلاء المعري بجماعة سيدي بوبكر، نواحي القنيطرة، بعدما قررت لجانه الثنائية إعادته لممارسة مهامه على رأس المؤسسة التعليمية، بعد قرابة شهر من صدور قرار توقيفه عن العمل، جراء تقارير نيابية حدّت من مساره الذي امتد 5 سنوات من الإدارة، و22 سنة من تدريس مادّة الرياضيات.

وقال أوعدي : إن “المجلس التأديبي الذي عقد جلسته يوم الثلاثاء وجه له اتهامات بخصوص ارتكابه أخطاء إدارية، متمثلة في عدم انتظار التحصل على التراخيص المعمول بها، ليؤكد أن الإصلاحات التي قام بها كانت تهم أبوابا أو نوافذ مكسورة، لا تحتمل الانتظار، ويمكنها أن تؤذي التلاميذ”.

وأكد أوعدي أن “جميع مبادراته كانت تصب في إطار “جمعية دعم النجاح”، التي ترمي إلى المحافظة على الزمن المدرسي، ودعمه عبر أندية إبداعية، وأنشطة تثقيفية، وإصلاح أماكن يستفيد منها التلاميذ، كالسقيفة المشيدة في ساحة المؤسسة، والتي كانت تقي التلميذات البقاء خارجا عرضة للاعتداءات أو الاستغلال، وتقيهن كذلك من أشعة الشمس والأمطار”.

وأوضح التربوي أن توقيفه منذ 27 أكتوبر المنصرم سبب له أذى نفسيا كبيرا، وأساء إلى سمعته، بسبب القيل والقال، مؤكدا عزمه اللجوء إلى القضاء في حال ما لم ينصفه المجلس التأديبي، مفصحا عن طلبه الانتقال إلى مؤسسة تعليمية أخرى، عوض عودته إلى منصبه كمدير إعدادية أبي العلاء المعري، بسبب غياب الثقة، وخوفا من تلفيقات جديدة من طرف رئيس الجماعة، مؤكدا أنه “رجل تربية وتعليم، ولا يحب الانتقام أو الثأر من أحد”.

“ما يهمني أن السنوات التي أمضيتها داخل الإعدادية كانت مليئة بالاجتهاد والجدية والرغبة الصادقة في الإصلاح والتطوع والمبادرة، وسأعمل على أن أشتغل بالنَّفس والعزيمة ذاتهما في المكان الذي سأذهب إليه”، يقول عبد السلام أوعدي.

وكان التربوي قد أبرز، في تصريحات سابقة  أن الرئيس السابق لجمعية آباء وأولياء التلاميذ، والذي أصبح رئيسا للجماعة، وقف وراء شكايات قدمت للعمالة والولاية، وعبرها للنيابة والأكاديمية، وزاد أوعدي: “طالبت الجمعية بتجديد مكتبها، الأمر الذي لم يرق رئيسها، لتبدأ رحلة الانتقام بعد انتخابه رئيسا للجماعة”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مدير لقي كل الاحترام والتقدير من الاطر الذين اشتغلوا معه دون مؤامرة.. ولقي الدعم من الساكنة ومن الاساتذة… فهو يشتغل مع اصدقاء واخوة….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق