إجراءات صارمة لتطهير المحكمة الإبتدائيةبإنزكَان منسماسرة الملفات القضائية المتربصين بالمتقاضين

محكمة إنزكان

أعطى وكيل الملك محمد حبشان ورئيس المحكمة الإبتدائية بإنزكَان عز الدين الخو تعليماتهما للسهرعلى تطهيرداخل المحكمة ومحيطها من سماسرة الملفات القضائية الذين يترددون يوميا على المحكمة للنصب على الضحايا والإيقاع بالمتاقضين بعد إيهامهم بقضاء مآربهم لدى القضاء.

واقتضت هذه الإجراءات منع دخول هؤلاء السماسرة المعروفين لدى الجميع إلى بهووقاعاتالجلسات،بعد تلقي النيابة العامة للعديد من الشكايات من هذا القبيل،لذلك تقررمنع دخول السماسرة إلى المحكمة ما لم يبرروا سبب ولوجهم إليها وحضورهم لجلساتها وتواجدهم أمام مكاتب القضاة والنيابة العامة.

وقد لوحظ في السنوات الأخيرة توافد عدد كبيرسماسرة الملفات القضائية على المحكمة للإيقاع بالضحايا داخل المحكمة وبمحيطها،حيث يتربصون من حين لآخربالمتقاضين،لهذا تم اتخاذ إجراءات صارمة في حق هؤلاء لضمان السير العادي للملفات القضائية وفق المساطر القانونية الصحيحةدرءالكل الشبهات.

لكن إصدارالتعليمات لوحده لا يكفي مالم ترافق ذلك إجراءات زجرية وردعية من قبيل تقديم هؤلاء للنيابة العامة متى تم ضبطهم متورطين في عملية الوساطة مقابل مبالغ مالية لقضاء مآرب المتقاضين في كل الملفات القضائية المعروضة على أنظارالمحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق