الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت تطالب بالتدخل العاجل لتحرير زنقة الحمام من احتلال الباعة المتجولين

 

توصل الموقع برسالتين موجهتين لكل من باشا المدينة ورئيس الجماعة تطلب من خلالهما الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت بالتدخل العاجل لتحرير زنقة الحمام من احتلال الباعة المتجولين. وهذا نص الرسالة :

Présentation1

الموضوع: التدخل العاجل لتحرير زنقة الحمام من احتلال الباعة المتجولين.

المرجـــع: 03/2016

سلام تام بوجود مولانا الإمام، و بعد،

  • بناء على الظهير الشريف المؤرخ في 11 ماي 1931 المتعلق بالتدابير الواجب القيام بها للمحافظة على السلامة و الصحة و الراحة العمومية.
  • بناء على المرسوم رقم 157- 78- 2 بتاريخ 26 ماي 1980 المتعلق بتنفيذ التدابير الرامية إلى استثبات الأمن و ضمان سلامة المرور و الصحة و المحافظة على الصحة العمومية.
  • بناء على القرار الجماعي رقم 28 بتاريخ 05 اكتوبر 2012 المنظم للسير و الجولان بتيزنيت.
  • بناء على شكايات التجار بساحة المشور زنقة الحمام وحي ادزكري وشارع سيدي عبد الرحمن، والتي توصل بها مكتب الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت .
  • بناء على الزيارة الميدانية التي قام بها مكتب الجمعية، والتي وقف من خلالها على مظاهر الفوضى التي تسبب بها الباعة المتجولون ، كما رصد من خلالها قيام بعضهم بتحويل عربته إلى مطبخ متنقل غير خاضع لأية مراقبة صحية مما يهدد صحة وسلامة المستهلكين.

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، وأمام تفاقم ظاهرة الباعة المتجولين ( المعروفون بالفراشة) بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ المدينة، خاصة بساحة المشور وزنقة الحمام وشارع سيدي عبد الرحمن، مما أدى إلى اختناق في حركة السير والجولان، وفي تحد لكل القوانين المذكورة أعلاه والمعمول بها في هذا الشأن، وفي تحقير وازعاج وانتهاك لحقوق السكان والمارة على حد سواء، بشكل نفذ معه صبر كل المتضررين.

لكل ما سبق ذكره فإن مكتب الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت، يدعوكم للتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الفوضى المتفاقمة. وفي انتظار ذلك، تقبلوا احترامنا و تقديرنا، والسلام.

الإمضاء: مكتب الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق