تيزنيت : جمعية الشعلة تختتم الدورة الأولى لملتقى تيزنيت للكتاب والقراءة

13091749_767210040082071_1567859585_o

اختتمت جمعية الشعلة للتربية و الثقافة فرع تيزنيت يوم الاحد 24 ابريل بساحة الاستقبال – طريق اكادير – فعاليات الدورة الأولى لملتقى تيزنيت للكتاب والقراءة بتنظيم معرض كتاب الطفل بتعاون مع مكتبة الشيخ ماء العينين حيث تم  عرض اخر الإصدارات الخاصة بالأطفال الى جانب توفير فضاء خاص بالقراءة للأطفال ضم ازيد من 175 قصة للأطفال سمحت بتنظيم مهرجان القراءة الجماعية تحت شعار ” نقرأ لنحيا ” و الذي استقبل ازيد من 120 طفل رفقة ذويهم .

وفي اطار فعاليات الملتقى نظمت الجمعية الحفل الختامي لمسابقة ” القارئ الصغير” و ” الناشئ المبدع ” الذي توج الفائزين بجوائز قيمة لتشجبع الناشئة على القراءة و الابداع ، وعرفت المسابقة مشاركة كبيرة لاطفال المدينة . وقد ساهمت الكاتبة المغربية لطيفة باقا وزوجها الشاعر المتالق سعيد الباز في احتفالية الأطفال بالقراءة و الكتاب .

والجدير بالذكر ان الملتقى قد افتتح بتنظيم الصالون الثقافي الثاني الذي استضاف الكاتبة المتميزة لطيفة باقا التي قدمت للحضور قراءات لبعض قصصها القصيرة وبطاقة تعريفية بمسيرتها الأدبية لباي ابتدأت سنة 1992 م بالحصول على جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب عن مجموعتها القصصية القصيرة ” ما الذي نفعله ؟ ” وكان الصالون الثقافي مناسبة لتقديم اخر ابداعات الكاتبة ” غرفة فرجينيا وولف ” الذي لقى استحسانا وتجاوبا كبيرا من طرف الجضور المتميز الذي تفاعل بإيجابية مع النقاش المفتوح مع الكاتبة و عالمها الإبداعي منذ ان احترفت الكتابة وقد ساهم في إدارة النقاش الأستاذ المتميز حسن ادحجي احد الفاعلين الجمعويين في المدينة .

Hicham ben Omar Bellahi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق