عراقيل ادارية تثير استياء منعشين عقاريين بتيزنيت

01
عقدت جمعية المنعشين العقاريين بتيزنيت اجتماعا خاصا مساء أمس الخميس ، خصص لتدارس المشاكل و المعيقات التي يصادفها المنعيشون و المقاولون العقاريون بالمدينة ، و التي تقف حاجزا امام تنمية و تطور الاستثمارات بمدينة تيزنيت.
و تطرق المجتمعون إلى المشاكل التي يصادفها المنعيشون العقاريون على مستوى بعض الادارات و المؤسسات بمدينة تيزنيت من بينها مصالح جماعة تيزنيت و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب .
04
و اثار اعضاء الجمعية مشكل بطئ تسلم الشواهد الإدارية من مصالح جماعة تيزنيت بقسم التعمير، ثم رفض المصادقة على تصميم التجزئات التي تتوفرر على مطمورات
و فيما يخص معيقات المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب ، فقد تطرق المنعيشون العقاريون من اعضاء الجمعية ، إلى مشاكل عرقلة بعض التجزئات على مستوى التجهيز و انجاز أشغال الصرف الصحي، ثم مشكل اكتفاء المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب بتقني واحد مكلف بالمراقبة التقنية قبل أداء واجبات الاشتراك. و رفض استخلاص مصاريف الربط بالعدادات المائية بذريعة عدم التعاقد مع شركة مختصة. و كدلك مشكل طول مدة معالجة ملفات الدراسة المتعقلة بالتجزئات السكنية و التي تستغرق اكثر من 8 اشهر.
و خلص اعضاء الجمعية في نهاية الاجتماع الى ضرورة الاتصال بهده المصالح من اجل معالجة هده المشاكل و فسح الطريق امام المنعيشين للنهوض بالاستثمار بالمدينة، و كلف الحاضرون رئيس الجمعية رشيد مطيع من اجل مباشرة الاتصالات بالمعنيين.
02
جدير بالدكر الى ان رشيد مطيع انتخب رئيسا لجمعية المنعشين العقاريين بتيزنيت، في الجمع العام التاسيسي المنعقد يوم الخميس 21 نونبر2015 بالمركز الثقافي افراك ، بهدف توطيد علاقة التضامن بين المنعشين العقاريين بتيزنيت، والعناية بالجوانب الاجتماعية والقانونية والتقنية للمنخرطين، والرفع من القدرات التنافسية والكفاءة المهنية للمنخرطين وتأهيلهم للاندماج في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن طرح قضايا المنعشين العقاريين بتيزنيت والدفاع عنها أمام مختلف الهيئات العمومية المختصة، والمشاركة في مختلف اللقاءات الحوارية التي تعالج قضايا القطاع العقاري.
03

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق