وفد مشروع « Une carrière pour elle » في زيارة لاحدى خريجاته ب م.مدارس سيدي عيسى بجماعة تارسوات

في إطار تتبع و مواكبة المستفيدات من مشروع التعاون الدولي « Une carrière pour elle »، قام وفد من حاملي المشروع بزيارة تفقدية لمركزية مجموعة مدارس سيدي عيسى بمنطقة إزربي بجماعة تارسواط يوم الخميس 25 أكتوبر الجاري. وخلال هذه الزيارة الميدانية، قام رئيس الجمعية الالمانية « Transnational Corridors » السيد رشيد العوفير بمعية بعض اعضاء فريق المشروع بلقاء  احدى المستفيدات من المشروع والتي تعمل حاليا استاذة للتعليم الابتدائي بمنطقة إزربي . وستستفيد هذه الاخيرة من عدة تجهيزات مدرسية لتأثيث فصلها الدراسي بدعم من الجمعية الالمانية. كما تم بالمناسبة عقد لقاء مع السيد رئيس جمعية أمهات وآباء تلاميذ المؤسسة لدراسة إمكانية التعاون بين الجمعيتين والمؤسسة في أفق عقد شراكة بينهما مستقبلا.

هذا وتجدر الاشارة ان السيد المدير الإقليمي سبق له ان استقبل بمكتبه رئيس الجمعية الألمانية بحضور رئيس مكتب الشراكة بالمديرية، والذي أطلعه على مختلف المراحل التي مر منها المشروع  ونتائجه المحققة وآفاقه المستقبلية قبل ان تتم زيارة المستفيدة بمقر عملها بمركزية م/م سيدي عيسى.

يشار الى ان مشروع « Une carrière pour elle » جاء تتويجا لمسار دراسي ناجح للفتيات المستفيدات من مشروع  « un vélo pour elle »  والذي مكن من مواكبة التلميذات المستفيدات الحاصلات على شهادة الباكلوريا ومصاحبتهن في دراستهن الجامعية وتمكينهن من دورات التكوين والتاطير العلمي والمهني والبحث لهن عن فرص التداريب العملية بالمقاولات لتسهيل اندماجهن في سوق الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق