اول أكاديمية لركوب الموج في المغرب تفتتح بأكادير

received_1012754298807609

افتتحت بمدينة أكادير، نهاية الأسبوع، أول أكاديمية لركوب الموج بالمغرب معترف بها من لدن الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج.
وتقدم هاته الأكاديمية ثلاثة أصناف من رياضة ركوب الموج الكائن مقرها بشاطئ أكادير، وهي “السورف” و “البودي بورد” و”البادل بورد”، لفائدة الجمهور العام والرياضيين الممارسين.
وأوضح محمد العلمي، مسير أكاديمية ركوب الموج بأكادير أن هذا المشروع الرياضي كلف مبلغا ماليا استثماريا قدره مليون و200 ألف درهم، يشمل بناية الأكاديمية والتجهيزات الرياضية المائية من بذل وألواح ركوب الموج، فضلا عن التدبير الاداري والتنظيمي لمؤسسة الأكاديمية الرياضية.
ويسعى المشروع لتنمية رياضة ركوب الموج بالمنطقة، وكذا خلق تنشيط سياحي لفائدة المغاربة والأجانب.
وأكد العلمي، أن أكاديمية ركوب الموج تتوخى اختيار المواهب والكفاءات الهاوية واستكشاف مواهبهم في أفق تطوير هاته الكفاءات الرياضية في ركوب الموج وتكوينها حتى تصير مشتلا لأبطال المستقبل.
بدوره، قال لحسن إيدوش، مدير أكاديمية ركوب الموج بأكادير، إن المؤسسة التي يشرف على تدبيرها يؤطرها 10 أطر مكونة حاصلة على دبلومات جامعية وشواهد في الانقاذ.
وأضاف لحسن إيدوش في توضيحاته، أن هاته الأكاديمية تضع رهن إشارة الجميع حصصا يوميا على مدار الأسبوع، مدة كل حصة ساعتان لكل البالغين 6 سنوات فما فوق”.
وسيسهر على تأطير مرتادي أكاديمية ركوب الموج أطر مغربية متمرسة، تزاوج بين الدروس النظرية والتداريب الميدانية على مياه البحر. هاته الأخيرة التي يتم توثيقها بالفيديو وتستثمر فيما بعد لتأطير رياضيي ركوب الموج”، بحسب لحسن إيدوش.
وبحسب إيدوش، فإن “كل مؤطر يعهد إليه بتأطير مجموعة مكونة من 5 أشخاص لمدة ساعة ونصف، أما نصف الساعة الأخرى فتخصص لتقديم دروس نظرية وتطبيقية مصحوبة بتوجيهات قبل ولوج ماء البحر”.
أما محتضن الأكاديمية إبراهيم إيدوش، بطل العالم في رياضة ركوب الموج، فيشرف عبر هاته الأكاديمية على تنظيم بطولات وطنية ودولية يشارك فيها أبطال مغاربة وعالميون.
ولفت البطل العالمي إبراهيم إيدوش، إلى أن من بين المنافسات الرياضية المبرمج، بأكاديمية ركوب الموج بأكادير، خلال ما تبقى من عام 2016، كأس العرش في نونبر المقبل، دوري أروبا للشبان (Euro Junior) مع أبطال أوروبا في دجنبر 2016 بمشاركة المنتخبات الأوربية والمغربية، فضلا عن تنظيم بطولة المغرب للشبان وبطولة منافسة الأمواج العالية (Big Waves Ride) لأول مرة بالمغرب بمشاركة أبطال عالميين بتنسيق مع Team Wild Boar وغيرها.
وينتظر أن يساهم بطل العالم إبراهيم إيدوش بوصلة إشهارية لترويج وجهة أكادير السياحية، عبر موجته الشهيرة العالمية في صنف “البودي بورد” بجزيرة تاهايتي وسط تنافس أفضل رياضيي العالم الـ48 شهر أبريل 2016.
سعيد اهمان
received_1012754228807616

received_1012754255474280
received_1012754242140948

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق