مسيرة ليلية بفاس من أجل إنقاد حياة الدكتور عادل أتنيل

b95ca04510ae73102439824fdbc4b8c6

جابت العشرات من الأشخاص، مساء يوم السبت 25 يونيو 2016، مختلف شوارع المدينة الجديدة بفاس، في إطار مسيرة منظمة من طرف الفرع المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل.

و قد تم استغلال هذه الفرصة من قبل اللجنة المحلية لدعم الدكتور عادل أوتنيل وإنقاذ حياته للتعريف بقضيته جماهيريا و المطالبة بإنقاد حياته على إثر الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه هذا الأخير و الذي أشرف على الأربعين يوما.

و قد التحق بالمسيرة الكنفدرالية مناضلون ومناضلات يمثلون مختلف مكوناتها من ضمنهم المبادرة الوطنية لإنقاذ حياة الدكتور عادل أوتنيل. وكذا بعض المناضلين والمناضلات من مدن أخرى كتطوان والرباط والبيضاء … و سجل حضور هيأتين حقوقيتين و هما الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و الهيأة المغربية لحقوق الإنسان في شخص رئيسها محمد النوحي، و الذين حضروا خصيصا للتعبير عن تضامنهم اللا مشروط مع عادل أوتنيل.

كما شارك في مسيرة اللجنة المحلية عدد غفير من سكان حي الليدو الذي يقطن به المضرب عن الطعام، و أغلبيتهم من النساء…

و كانت قد شكلت بمدينة فاس يومه الخميس 23 يونيو 2016 مبادرة وطنية لإنقاذ حياة الدكتور عادل أوتنيل، و ذلك على إثر الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه هذا الأخير و الذي أشرف على الأربعين يوما، و المصحوب باعتصام أمام مقر ولاية جهة فاس- مكناس “في شروط لا إنسانية و تحت تهديد السلطات المحلية والأمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق