تيزنيت : حملة التبرع بالدم

حملة تبرع بالدم

نظمت جمعيتي البسمة لدعم مرضى القصور الكلوي بتيزنيت والآفاق الثقافية بتيزنيت بدعم من المجلس الجماعي وبتعاون مع مندوبية الصحة حملة للتبرع بالدم تحت شعار ” أنت القطرة .. وأنت الحياة ” وذلك يوم الجمعة 24 يونيو 2016  الموافق ل 18 رمضان 1437، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا، ببنك الدم بالمستشفى الاقليمي الحسن الأول بتيزنيت.

وقد مرت هذه الحملة في ظروف جيدة، حيث ساهم في إنجاحها طاقم طبي متميز من بنك الدم بالمستشفى الاقليمي الحسن الأول بتيزنيت، فضلا عن فعالية التنظيم من طرف أطر الجمعيتين، وقد بلغ مجموع عدد المتبرعين حوالي 70 متبرعا: بلغت نسبة الإناث 36% و نسبة الذكور 64%.

وقد دأبت الجمعيتين على تنظيم مثل هذه الأنشطة في شهر رمضان باعتباره شهر الإنفاق والبذل والعطاء، واستهدفت هذه الحملة جمع كميات مهمة من الدم باعتبارها مادة حيوية  خصوصا للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية  ومرضى القصور الكلوي، وذلك  لتعويض الخصاص المهول الذي تعرفه مراكز تحاقن الدم.

ويجدر بالقول أن مثل هذه البادرة لا يجب أن تقف عند هذا الحد، وخصوصا أمام هذا الخصاص المهول بل يجب أن يمتد على مدار العام، لعلنا بقطرة دم نهب حياة جديدة، والمولى عز وجل يقول : “ومن أحياها فكأنما أحيى الناس جميعا “

وفي الختام، نتوجه بالشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الحملة، من جماعة تيزنيت والطاقم الطبي ببنك الدم بالمستشفى الإقليمي الحسن الاول بتيزنيت وكافة المواقع الالكترونية التي تفاعلت إيجابا مع هذا الحدث.

أنجز هذا التقرير من طرف

                                زكرية الناه، الكاتب العام لجمعية الآفاق الثقافية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق