تلاميذ مدرسة المجاهدين بأكادير يستفيدون من حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الفم والأسنان

مدرسة المجاهدين

في بادرة تستحق التشجيع ، استفاد تلاميذ وتلميذات مدرسة المجاهدين بأكادير يومه الإثنين 7 أبريل من حملة تحسيسية في مجال الوقاية من أمراض الفم والأسنان،من تنظيم الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان فرع أكادير ، تحت شعار : لنحافظ على ابتسامة الأجيال القادمة. وذلك في إطار عملية طواف المغرب لسنة 2014. بتنسيق مع إدارة المؤسسة وجمعية الآباء والأمهات . وتهدف الجمعية من هذا الطواف توعية  أكثر من  70000مستفيد من تلاميذ مدارس مختلف مدن المغرب والتي تمتد من 17الى 28أبريل 2014من تأطير أطباء أسنان متطوعين من مختلف فروع الجمعية .

وقد عرف حفل افتتاح هذه الحملة التحسيسية حضور ممثل السلطة المحلية في شخص القائد وأعضاء جمعية الآباء والأمهات بالمؤسسة وعدد من مديري المؤسسات التعليمية القريبة وعدة فعاليات جمعوية بالمنطقة بالإضافة الى هيئة التدريس.

وفي تصريح لمدير المؤسسة الحسين ساهل أكد أن تلاميذ المدرسة في حاجة الى مثل هذه المبادرات لما لها من وقع ايجابي على المستفيدين وعلى أسرهم ، وأضاف بأن التلاميذ استفادوا من التوعية بأمراض الفم والأسنان ووسائل المحافظة عليها مما يؤهلهم للوقاية منها .كما وزعت عليهم الفرشاة والسنون . وقال بأن المبادرة في حد ذاتها تستحق كل تشجيع وتقدير ويجب دعمها . وبالمناسبة شكر كل الشركاء في المشروع التربوي ، جمعية أباء وأمهات التلاميذ والجماعة الحضرية لأكادير وجمعية السلامة الطرقية تنمية وثقافة بأكادير والمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع تيكوين ونادي المناهل وجمعية السلام لكفالة اليتيم .

هذا وقد استفاد من الحملة التحسيسية في الفترة الصباحية 230تلميذة وتلميذا فيما عرفت الفترة المسائية استفادة 180. وبذلك فإن مدموع المستفيدين 410.

وفي نفس السياق عرفت مدرسة المجاهدين بأكادير دينامية كبيرة وحضورا متميزا من خلال البرنامج السنوي المسطر للأنشطة الموازية لفائدة التلميذات والتلاميذ. الشيء الذي ينم عن تفعيل المديرللمقاربة التشاركية بإشراك المجالس داخل المؤسسة وتفعيل دور جمعية الآباء والأمهات ، وقد سبق للمؤسسة تنظيم أنشطة متنوعة انطلاقا من الاحتفال باليوم العالمي للمدرس واليوم العالمي للمرأة ،واليوم الوطني للتعاون المدرسي، واليوم الوطني للتعاون المدرسي، كما تم تنظيم يومين تواصليين لفائدة الآباء والأمهات.

وبمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية نظمت المدرسة  بتنسيق مع جمعية السلامة الطرقية تنمية وثقافة بأكادير حملة تحسيسية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة شملت عرض أشرطة توعوية حول السلوكات الخاطئة في الطريق وكذا التوعية بأخطار الطريق ، وورشات للتعريف بعلامات التشوير وطرق تطبيقها اختتمت باجتياز امتحان نيل رخصة السياقة لفائدة الأطفال . كما تم تنظيم ورشات في الطبخ والأشغال اليدوية والنقش بالحناء لفائدة التلميذات فضلا عن تنظيم مسابقات وأنشطة رياضية من تأطير مدربين متخصصين محليين.

متابعة من أكادير: لحسن البهالي (تيزنيت 24)

مدرسة المجاهدين 2 مدرسة المجاهدين 3 مدرسة المجاهدين 4 مدرسة المجاهدين

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق