بالفيديو و الصور : المعهد الموسيقي الحاج بلعيد بتيزنيت في حلة جديدة

بمناسبة تخليد الذكرى 67 لاستقلال المغرب، أشرف السيد عامل الاقليم و السيد عبدالله غازي رئيس جماعة تيزنيت و السيد مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة و الشباب و التواصل ، على افتتاح المعهد الموسيقي الجديد الرايس الحاج بلعيد، و الذي ينضاف الى البنية التحتية الثقافية بالمدينة و يعزز بذلك الاهتمام الخاص الذي توليه الجماعة و شركاؤها للموسيقى و الفنون ذات الصلة بها كالرقص و غيره.
و بعد الاستماع للنشيد الوطني الذي ألقاه على مسامع الحاضرين الاطفال تلاميذ المعهد، و الكلمات الافتتاحية بهذه المناسبة، تم التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين جمعية أباء و طلبة المعهد الموسيقي الحاج بلعيد، و نظيرتها جمعية المركز الثقافي إيدير بباريس الى جانب المعهد الموسيقي بباريس 5.

و في نفس السياق وقعت جمعية تيزنيت ثقافات اتفاقية شراكة مع جمعية مركز إيدير بباريس و المعهد الموسيقي باريس 5.

و في إطار بحثها عن شركاء دوليين ، وقعت جماعة تيزنيت بروتوكول النوايا للتعاون مع شبكة citoyen Franco-Berbère ، و كذلك مع جمعية Diaspora développement Solidarité.

و اختتم الحفل بأداء رائع لكورال أطفال المعهد الموسيقى لعدة مقطوعات و أغاني استحسنها جل الحاضرين.

و جدير بالذكر أن إدارة المعهد ستنظم أسبوع الابواب المفتوحة ابتداء من صبيحة يوم السبت 19 نونبر ، كما ستعرف البرمجة الثقافية لهذه الايام إلقاء درس افتتاحي من طرف الاستاذ بلعيد العكاف و من تقديم الدكتور أحمد عصيد ابتداء من الساعة السادسة مساء ليوم السبت 19 نونبر.

فيديو و صور :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق