لائحة “البام” الوطنية كلها نساء والعماري يعتذر من الشباب

screenshot_2016-09-23-22-45-25-1

فجر الياس العماري الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة مفاجئة من العيار الثقيل، عندما اعلن عن اللائحة الوطنية للشباب والنساء والتي كانت نسائية مائة في المائة.
وقال العماري، خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة 23 سبتمبر بمدينة الدار البيضاء، أن “الأصالة والمعاصرة واع تماما أن هذه الخطوة التي أقدم عليها لأول مرة، ستعرضه لانتقادات واسعة، موضحا أنه على الرغم من ذلك فإن الحزب انتصر لمقاربة النوع وانتصر للمرأة المغربية باعتبارها عنصرا أساسيا لقياس الديمقراطية والحداثة والتطور”.
وأوضح الأمين العام لحزب “الجرار”، “المغرب عاش خلال الخمس سنوات الماضية تهميشا كاملا للمرأة وتقليل من مكانتها داخل المجتمع، مبرزا ان الحكومة لم تحترم الدستور وعينت في نسختها الاولى امرأة واحدة في منصب وزير، رغم ان دستور 2011 ينص على مبدأ المناصفة”.
وأضاف العماري، “أستسمح لكل شباب الحزب فعلا هناك شباب يستحقون أن يكونوا في اللائحة لأنهم ناضلوا ودافعوا عن الحزب في لحظات جد حرجة”، مضيفا “اضطررنا لوضع شاب واحد في اللائحة الوطنية لأنه للأسف وزارة الداخلية وحكومة بنكيران لازالت لديها عقلية ذكورية، إذ أكدت على ضرورة وجود رجل في اللائحة لتكون قانونية”.
ومباشرة بعد نهائية الندوة الصحفية خرج مسرعا من قاعة الندوة، حيث وجد في انتظاره سائق دراجة نارية نقلته على وجه السرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق