تلاميذ جهة سوس ماسة يحرزون على جائزة انجاز المغرب 2016‎

injaz-2016

تلاميذ الثانوية التأهيلة محمد الزرقطوني عن جهة سوس ماسة يحرزون على جائزة انجاز المغرب 2016

  بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اختتمت جمعية إنجاز المغرب برنامجها السنوي في دورته التاسعة و المنظمة بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء بحضور الكاتب العام للوزارة ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعدد من الشخصيات في مجال الاقتصاد  والأعمال .

ويرمي برنامج ”برنامج انجاز المغرب” إلى تنمية الحس المقاولاتي وروح المبادرة لدى التلاميذ الشباب، كما تستند برامج الجمعية إلى منهجية التدريس الفعالة «التعلم بالممارسة» أي التعلم عن طريق العمل، ودراسة الحالة، ولعب الأدوار، والعصف الذهني والعمل الجماعي، وبناء المشاريع وألعاب المحاكاة الافتراضية.

وقد أحرز ممثلو جهة سوس ماسة عن تلاميذ الثانوية التأهيلة محمد الزرقطوني على جائزة التكنولوجيات العالية بمشروع تطبيق الهاتف النقال لتسهيل استخدامه في وسائل النقل العام من ما مجموعه 24 مشروعا  ممثلا عن مختلف أكاديميات جهات المملكة .

 يشار إلى أن إنجاز المغرب، وهي مؤسسة تعمل على تشجيع الشباب على الانفتاح على القطاع الخاص من أجل المساهمة في خلق جيل جديد من المقاولين يحملون مشاريع برؤى متجددة تقوم على منهجية الابتكار، و تقدم برامج تتلاءم مع السياق المغربي بهدف تشجيع التلاميذ على خلق مقاولات شابة، وتمكينهم من التعرف على قواعد التمويل وإعدادهم لمواجهة رهانات وتحديات الحياة المهنية. وتتوخى تعزيز التكامل بين التعليم وسوق الشغل وخلق روح المبادرة لدى الشباب وتحفيزهم على الإبداع وكذا الإقدام على مبادرات نوعية اعتمادا على أفكار وصيغ مبتكرة وخلاقة. كما ساهمت، منذ إحداثها سنة 2007 في تكوين ألاف الشباب من مختلف جهات المملكة.

هشام الوالي-

injaz-2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق