ندوة علمية على هامش ملتقى الكزيرة في دورته الأولى

على هامش ملتقى شاطئ الكزيرة في دورته الأولى المنظم تحت شعار ” من أجل تنمية مستدامة واشعاع متواصل” ، نظمت مؤسسة تيوغزة للثقافة والفنون بدعم من الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان ، وبتعاون مع جهة كلميم واد نون وجماعة تيوغزة ، وتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني ندوة علمية في موضوع “الشراكة المواطنة …. الآليات والتحديات” أطرها مجموعة من الأساتذة الباحثين ، وتناولوا مختلف الجوانب المتعلقة بالموضوع. الدكتور عمر بوسلات بدأ الندوة بمحور المجتمع المدني من المفهوم إلى الممارسة . قبل أن يعرج ذ سليمان صدقي باحث بمركز الدكتوراه القانون والاقتصاد، جامعة محمد الخامس على محور ” الأطر المرجعية القانونية للمشاركة المواطنة في الدستور والقوانين التنظيمية”
أما الأستاذ يحيى الوزكاني الخبير في موضوع الديموقراطية التشاركية فقد تناول موضوع – ط” المجتمع المدني وتفعيل ٱليات الديمقراطية التشاركية ( العرائض والملتمسات نموذجا)
أما الأستاذ رشيد امونان ابن منطقة الكزيرة و الباحث في القانون العام فقد تناول بالدرس و التحليل موضوع ” دور المجتمع المدني في إعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية المحلية ( الهيئات الاستشارية بالجماعات الترابية نموذجا) و اختتمت الندوة بمحور ” الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني وتعزيز المشاركة المواطنة” أعده الدكتور حسن تكبيدار.
هذا وعرفت الندوة تكريم عدة شخصيات أعطت الكثير للمنطقة في مختلف المجالات.
وتجدر الإشارة أن ملتقى شاطئ الكزيرة في دورته الأولى عرف تنظيم عدة أنشطة موازية كحملة للنظافة ، ومسابقات في ركوب الموج و الصيد بالقصبة إلى جانب سهرة فنية مزجت بين فن التراث وبين الأغاني الشبابية نظمت على رمال شاطئ الكزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق