تحديات تنتظر الجهاز الإداري لفريق شباب آيت براييم

فريق آيت براييم

عرفت قبيلة آيت براييم ، التي تقع في النفوذ الترابي بإقليم تيزنيت ، تأسيس فريق لكرة القدم والذي سيمثل المنطقة في التظاهرات الرياضية المحلية والجهوية في السنوات المقبلة.

وقد رأى الفريق النور يوم الأحد الماضي في قاعة الإجتماعات التابعة لمقر الجماعة القروية لبونعمان ، بحضور العديد من الفعاليات الرياضية بالمنطقة ورئيس الجماعة القروية إضافة إلى ممثل السلطة وشباب المنطقة الذين حضروا بأعداد محترمة ، حيث تم انتخاب إبن المنطقة إبراهيم بورصاص رئيسا للفريق ، ومنحت له صلاحية إختيار المكتب المسير للنادي والذي سيتشكل من الأعضاء الذين سجلوا أسمائهم في اللائحة.

وبعد تأسيس الفريق ، شرع الجهاز الإداري للفريق البراييمي في وضع خارطة الطريق الخاصة بالفريق الفتي ، بيد أن تحديات كثيرة تنتظر هؤلاء الإداريين ..

البحث عن الموارد المالية 

من أهم التحديات التي تنتظر المكتب المسير لفريق شباب آيت براييم لكرة القدم ، البحث عن موارد مالية ، وذلك لضخ دراهيم إلى خزينة الفريق من اجل ضمان نجاح المشروع الكروي البراييمي.

ومن المنتظر أن تتوصل الجمعية الرياضية لشباب آيت براييم بمنحة مهمة أواخر الشهر الجاري من الجماعة القروية لبونعمان ، حسب ما صرح به جامع أزوكاغ ، رئيس هذه الأخيرة ، إذ أكد أن الجماعة ستخصص منحة مالية مهمة للجمعية الرياضية الحديثة والتي ستدبر أمور الفريق البراييمي.

لكن منحة الجماعة وحدها لن تكون كافية ، وسيكون المكتب المسير للفريق مطالبا بفتح قنوات تواصل مع رجال المال والأعمال من أبناء المنطقة وأبناء آيت براييم القاطنون بديار المهجر ، وذلك لإقناعهم بضرورة دعم الفريق الكروي ليسير في طريقه الصحيح ويظهر بوجه مشرف في البطولة الوطنية الموسم المقبل.

ويتضافر الجهود من طرف أبناء قبيلة آيت براييم ، وبمساهمة الجميع في إنتعاشة خزينة الفريق ، سيكون لقبيلة آيت براييم فريقا يشرفها عكس ما سيكون لو غابت الموارد المالية ، إذ يعتبر هذا الجانب تحديا حقيقيا للجهاز الإداري للنادي.

قبطان سفينة آيت براييم في بحر البطولة

تفاديا لغرق سفينة فريق شباب آيت براييم في البطولة الوطنية التي سيدخل غمارها الموسم الكروي المقبل ، فإن المكتب المسير للفريق مطالب بإختيار القبطان المناسب والجاهز والقادر على قيادة سفينة الفريق بطريقة محكمة وذلك لضمان خروج مشرف إلى أرض الواقع.

ومن المحتمل أن يكون الربان الأول لسفينة فريق شباب آيت براييم ، من أبناء المنطقة غالبا ، إذ تتوفر آيت براييم على العديد من الأطر التي سبق لها أن قادت الفريق قبل التأسيس في تظاهرات كروية محلية.

إستعادة المواهب المهاجرة 

بعدما لم تجد فريقا كرويا يحتضنها ويمنح لها فرصة لصقل موهبتها الكروية وتفجيرها ، قررت العديد من الطاقات الكروية البراييمية الإنضمام إلى فرق محلية ممارسة ببطولة القسم الرابع هواة ، ومنها أيضا من يمارس بباقي الأقسام ، وقليلة هي المواهب التي صبرت على ميلاد الفريق الكروي لمنطقتها.

وأمام هذا الوضع ، تنتظر الجهاز الإداري لنادي شباب آيت براييم مهمة كبيرة ، تكمن في استعادة المواهب المحلية التي تلعب حاليا في صفوف أندية أخرى ، وذلك لضمها إلى صفوف الفريق الذي سيمثل المنطقة في بطولة عصبة سوس لكرة القدم.

توفير وسيلة النقل

ومن أبرز التحديات الأخرى التي تنتظر الجهاز الإداري للفريق البراييمي ، توفير وسيلة نقل ، إذ سيكون الفريق مطالبا بالتوفر على وسيلة نقل خاصة به ، لتنقله إلى المناطق التي سيجري فيها مباريات البطولة الوطنية في قسمها الشرفي الرابع ، تفاديا للوقوع في المشاكل التي تتخبط فيها بعض أندية هذا القسم والتي لا تتوفر على وسلية نقل خاصة.

وفي الجمع العام التأسيسي للنادي والذي عقد زوال يوم الأحد الماضي ، طرح رئيس الجماعة القروية لبونعمان “جامع أزكاغ” فكرة مناسبة ، تتمثل في ربط الاتصال بأبناء المنقطة المقيمون بالديار الأوروبية ، وذلك للمساهمة بوسيلة نقل لفائدة الفريق ، كما حصل مع العديد من جمعيات المجتمع المدني.

ترميم الملعب الجماعي 

تعرض في الآونة الأخيرة مستودع الملابس الخاص بالملعب الجماعي لبونعمان ، لتخريب من طرف مجهولين ، في مشهد محز في النفوس ، بعدما تم اقتلاع الأبواب وتخريب مرافق المستودع.

وقد صرح أحد أعضاء المكتب الإداري لنادي شباب آيت براييم ، أن من بين أول الخطوات التي سيقوم بها المكتب ، هي إصلاح ما خرب في مستودع ملابس الملعب الجماعي.

وإضافة إلى ترميم مستودع الملابس الخاص بالملعب ، فإن الأخير أيضا يحتاج لعدة إصلاحات كي يكون جاهزا لإحتضان مباريات الفريق في البطولة الوطنية.

ومن المنتظر أن يتم تحصين الملعب بسور كبير واحاطته بالمدرجات ، حسب ما صرح به رئيس الجماعة القروية لبونعمان.

تحديات أخرى عديدة تنتظر الجهاز الإداري لفريق الجمعية الرياضية لشباب آيت براييم ، وذلك لإخراج الفريق إلى أرض الواقع بوجه رائع يشرف قبيلة آيت براييم التي سئمت الإنتظار لرؤية فريقها الكروي.

عبد العزيز أرجدال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق